المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

7 نصائح لـ مرضى حساسية الصدر مع تقلبات الطقس

السبت 30/مارس/2019 - 12:39 ص
أسماء حامد
طباعة
شهد الطقس الساعات الماضية حالة من تقلبات الطقس والرياح والأتربة، وهذا أكثر ما يزعج مرضي حساسية الصدر، من حيث الشعور بالاختناق وضيق التنفس.

مرضى حساسية الصدر

وقدم الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة، عدد من النصائح وخاصة لمن لديه مرضى حساسية الصدر، محذرا من الأتربة المصاحبة لنشاط الرياح تؤثر بالسلب يؤثر على صحة مرضى حساسية الصدر.

وأوصى الأمهات بالانتباه جيدا من الطقس غير المستقر، كونه يضعف مناعة الصغار، ويكونوا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، وقدم عدة نصائح تتضح في الأتي:

-عدم خروج الأطفال من المنزل أثناء العواصف الترابية.
-في حال الخروج يتم ارتداء كمامات.
- إغلاق جميع نوافذ المنزل.
- تخفيف حدة التراب عن طريق رش رذاذ ماء.
- وبالنسبة لمرضى حساسية الصدر، في حالة إصابتة بالحساسية، ضرورة الالتزام باستخدام البخاخات والدواء في الأوقات المخصصة لهم، واستشارة الطبيب المعالج هاتفيا.
-تناول السوائل الدافئة لتحسين صحة الجهاز التنفسي.
- وأيضا الغذاء الصحي لتقوية المناعة والحماية من الأمراض المعدية.

كما ينصح بالاهتما بغلق النوافذ وتجنب الخروج إلا للضرورة وأتباع تعليمات الأطباء، لإن مرضى حساسية الصدر قد يتحول الأمر لديهم إلى حالات مزمنة، تمثل لهم الكثير من الإزعاج الدائم والاصابات المتكررة وغيرها، فالوقاية خير من العلاج، وأيضا الاهتمام بالنظافة وغسل الإيدى بصفة مستمرة.
أقرأ أيضا صور| حالة الطقس اليوم: موجة أمطار.. والأرصاد تعلن موعد انتهائها

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads