المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السندات الحكومية البريطانية تقفز بعد رفض اتفاق بريكست

السبت 30/مارس/2019 - 12:02 ص
أحمد الأمير
طباعة
قفزت أسعار السندات الحكومية البريطانية بعد أن رفض مجلس العموم صفقة اتفاقية الاتحاد الأوروبي او الانسحاب، وهي آخر هزيمة لبريكسيت لرئيسة الوزراء تيريزا ماي حسبما قالت وسائل إعلامية.

اقرأ أيضا: طالع أيضاً: المشرعين البريطانيين يرفضون بريكست للمرة الثانية في مارس

وانخفض العائد على سندات الـ10 سنوات أقل من 1 في المئة حيث قال المستثمرون ان سلامة السندات الحكومية والعقود الآجلة المذهبة ارتفعت بأكثر من 30 علامة.

ورفض المشرعين البريطانيين أمس الجمعة مشروع بريكست المقدم من رئيسة الوزراء تيريزا ماي للمرة الثالثة بأغلبية 344 صوتًا مقابل 286.

وكان مجلس العموم البريطاني قد صوت 12 مارس الجاري بأغلبية ضد "بريكست" بعد تحذيرات من رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي من عواقب وخيمة إذا ما صوت النواب ضد القرار.

وكانت "ماي" قد شددت أثناء جلسة نقاشية في مجلس العموم البريطاني قبل عملية تصويت المشرعين البريطانيين على مشروع بريكست الجديد.

وأشارت ماي إلى أن هناك خيارين أمام البرلمان إما الموافقة على المشروع أو المخاطرة بمغادرة الاتفاق الأوروبيون اتفاق أو عدم الخروج من الأساس.

ويأتي قرار إسقاط المشرعين البريطانيين لبريكست مع اتجاه أنظار العالم إلى الجلسة التي عقدت اليوم في مجلس العموم البريطاني وبعد اسقاطهم الاتفاق الأول وما تلاه من تحذيرات من تريزا ماي فى حال صوتوا ضد الاتفاق علما أن الموعد الذى كان محدد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى هو 29 مارس.

وكانت تريزا ماي قد توجهت الى ستراسبورج لاستكمال حزمة الاتفاقات مع جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية المتعلقة بمسائل قانونية وفق قولها وحول خطة "شبكة الأمان" الخاصة بالحدود الأيرلندية التى يمكن أن تجعل بريطانيا فى الإتحاد الجمركي الأوروبي إلى أجل غير مسمى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads