المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بابا الفاتيكان في زيارة رسمية إلى المغرب .. والشوارع تتزين

السبت 30/مارس/2019 - 11:11 ص
نور مقلد
طباعة
يتجه بابا الفاتيكان فرانسيس، اليوم السبت إلى المغرب في زيارة رسمية، بعد دعوة من الملك محمد السادس، بهدف تفعيل الحوار بين الأديان والقضايا الخاصة بالمهاجرين.

بابا الفاتيكان في المغرب
وأعلن موقع «الفاتيكان نيوز» عن شعار زيارة بابا الفاتيكان إلى المغرب، موضحًا أن الزيارة الرسولية الـ28 للبابا فرانسيس تحمل شعار «الحوار بين الأديان».

وأكد الموقع أن هذه الزيارة تأتي إتمامًا لتلك التي قام بها يوحنا بولص الثاني عام 198، وفقًا لما نشرته شبكة «روسيا اليوم».


وتزينت شوارع العاصمة المغربية الرباط خلال الأيام السابقة؛ استعدادًا لاستقبال بابا الفاتيكان، حيث ستبدأ زيارته بمقابلة العاهل المغربي ثم إلقاء كلمة أمام حوالي 25 ألف شخص ينتظر حضورهم في ساحة مسجد حسان.

ويتوجه البابا فرانسيس ومعه الملك محمد السادس بعد إلقاء الكلمة إلى القصر الملكي بالرباط لمناقشة مباحثات ثنائية، وذلك قبل أن ينتقلا إلى معهد محمد السادس المختص بتكوين الأئمة في المدينة الجامعية في العاصمة.

فيما يخصص البابا فرانسيس اليوم الثاني من زيارته للمسيحيين، كما سيشهد المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط قداسًا سيقوم بحضوره حوالي 10 آلاف شخص.


وكان البابا فرانسيس في دولة الإمارات في فبراير الماضي، والتي تعتبر أول زيارة له إلى بلد عربي، وقابل هناك شيخ الأزهر أحمد الطيب، وقاموا بالتوقيع على وثيقة من أجل الأخوة الإنسانية، التي تناشد بضرورة احترام حرية اختيار العقيدة وحرية التعبير عنها، وتوفير الحماية الكاملة لجميع دور العبادة.

ومن جانبه، قال الباحث في الفكر الإسلامي وعلم الأديان إدريس الكنبوري، أن هذه الزيارة جاءت في ظروف صعبة للغاية، حيث يواجه المسلمون في الكثير من أنحاء أوروبا العديد من موجات التطرف والإرهاب باسم الدين. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads