المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسرار الجمال عند الفراعنة .. أغربها اللوز المحروق

السبت 30/مارس/2019 - 12:00 م
أسرار الجمال عند
أسرار الجمال عند الفراعنة
ساره نويجي
طباعة
يحاول الكثيرين التعرف على أسرار الجمال عند الفراعنة، حيث اهتمت المرأة الفرعونية بجمالها الذي بهر العالم فتعلمت فنونه من الطبيعة بمنتجات ما نزال نستخدمها حتى اليوم.

أسرار الجمال عند الفراعنة
ونعرض لكم في هذا الموضوع كيف عرف الفراعنة منتجات التجميل ليظهروا بهذا المظهر المميز قبل أكثر من 5000 عام، فـ هذه هي أسرار الجمال عبد الفراعنة:

- الكحل:
الكحل هو واحد من مستحضرات التجميل الأكثر شهرة والتي تعود جذورها إلى الفراعنة، وقد صنع الفراعنة الكحل من أملاح الرصاص.


وللتخلص من أضراره، حرص الفراعنة على معالجته وتصفيته لمدة تصل إلى 30 يومًا لصنع الكحل، واستخدم الفراعنة الكحل لفوائده المتعددة حيث كان يحمي عيونهم من أشعة الشمس كما يعزز قدرة البشرة على مكافحة الالتهابات.

- اللوز المحروق:
استخدمت النساء المصريات اللوز المحترق لطلاء الحواجب السوداء وملئها لتبدو أكثر جاذبية فتتخذ شكلها المميز الشهير الذي يظهر في رسومهم.

- العسل والحليب:
يُعرف العسل منذ القدم بأنه أحد أشهر منتجات التجميل الطبيعية خاصة، وأنه يتمتع برائحة حلوة إلى جانب قدرته العالية على الترطيب، وقد كانت نساء الفراعنة يخلطن الحليب والعسل لإعداد أقنعة الوجه المرطبة.

- إزالة الشعر:
عرف الفراعنة منذ فجر الزمان التخلص من الشعر وإزالة البشرة الميتة باستخدام العسل والسكر كأفضل الطرق الطبيعية لإزالة الشعر، فقد ساعدهم هذا الخليط على تقشير البشرة والقضاء على تهيج الجلد.

اقرأ أيضًا: بدون عمليات تجميل.. تعرفِ على أبرز 3 أسرار لإضفاء جمالك

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads