المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السياحة والآثار تضبط «حلاق» بحوزته 79 قطعة أثرية بالمنيا

السبت 30/مارس/2019 - 12:45 م
سهر رجب
طباعة
نجحت شرطة السياحة والآثار بمديرية أمن المنيا وتحت إشراف اللواء مجدي عامر مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا في القبض على متهم، وبحوزته عدد من التماثيل والقطع الأثرية، بالمنيا. 

تفاصيل الواقعة
تعود تفاصيل الواقعة عندما أكدت تحريات شرطة السياحة والآثار بمديرية أمن المنيا، بحيازة أحد الأشخاص «حلاق»،30 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب بالمنيا لبعض القطع الأثرية بقصد الإتجار.

جهود ضباط شرطة السياحة والآثار في القبض على المتهم
و بتقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا، وقطاع الأمن العام، وبإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطه وبحوزته 79 قطعة يشتبه في أثريتها، كما عثر بحوزته تمثال لسيدة من الحجر الجيري بطول حوالى 30 سم
و2 تمثال لسيدة من الحجر الجيرى بطول حوالى 15 سم، و3 تماثيل من الفخار بأطوال حوالى 10، 15، 20 سم، و55 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام.ترجع جميعها للعصر اليونانى الرومانى، و7 تماثيل من البورسلين بطول حوالى 20 سم و6 تماثيل أوشابتى من البورسلين بطول حوالى 20 سم و3 تماثيل من البازلت الأسود على قاعدة من ذات المادة بطول حوالى 5سم و2 تميمة لوجه آدمى ترجع جميعها للعصر الفرعوني القديم. 

اعترافات المتهم أمام شرطة السياحة والآثار 
بمواجهة المتهم إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم عرض المضبوطات على لجنة أثرية من منطقة آثار المنيا، وأسفرت نتائج اللجنة بأثريتها، وبناء عليه فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود الأجهزة الأمنية للحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومي من خلال تأمين المناطق الأثرية، والعمل على ضبط متجري حائزي القطع الأثرية والعابثين الأراضي الأثرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads