المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لصحة أفضل .. فوائد تناول الشيكولاته كل يوم!

الأحد 31/مارس/2019 - 12:03 ص
ساره نويجي
طباعة
نسمع الكثير عن فوائد تناول الشيكولاته خاصة وأنها من أنها حلوى محببة للكل، ولهذا اهتمت بها الأبحاث العلمية للتعرف على فوائد هذه الحلوى الساحرة.

فوائد تناول الشيكولاته

و في هذا الموضوع نحاول الوصول لفوائد الشيكولاته وتأثيراتها الإيجابية على الصحة لدى الإنسان حتى لا تتناولها في كل مرة بضمير معذب!

الكوليسترول:

تشير إحدى الدراسات إلى أن استهلاك الشوكولاته قد يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم والمعروف باسم "الكولسترول السيئ"، كما تساهم الشيكولاته في دعم صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق تحسين ضغط الدم.

الذاكرة:

أكد علماء في كلية الطب بجامعة "هارفارد" أن شرب كوبين من الشوكولاته الساخنة يوميًا يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة المخ وتقليل تدهور الذاكرة لدى كبار السن. إلى جانب هذا، وجد الباحثون أن الشوكولاته الساخنة تساعد في تحسين تدفق الدم إلى أجزاء عدة من الدماغ الأمر الذي يعزز من نشاطه.

أمراض القلب:

تشير الأبحاث إلى أن تناول الشوكولاته يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة الثلث، فيرتبط استهلاك الشوكولاته بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

نمو الجنين:

ووفقًا لدراسة قدمت في لجمعية طب الأم والجنين في جورجيا. يسهم تناول "30 غرام" من الشوكولاته يوميًا أثناء الحمل في نمو الجنين وتطوره بشكل أفضل.

الرياضة:

تشير النتائج المنشورة في مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية إلى أن تناول الشوكولاته الداكنة قليلًا قد يزيد من توفر الأكسجين بشكل أكبر أثناء تدريبات اللياقة البدنية.

إقرأ أيضًا: فوائد صحية مذهلة لـ "الشيكولاتة السوداء"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads