المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أماني محفوظ: ديوان «لاعبيني والاعبك» ينمى وجدان الجمهور

السبت 30/مارس/2019 - 02:22 م
مريم حسن
طباعة
أكدت الشاعرة أماني محفوظ، على ضرورة التثقيف الأسري عن طريق وجود مكتبة خاصة للأسرة تحتوي على كتب متنوعة في الفنون والعلوم المختلفة مثل الرياضة، والقانون، والصحافة والإعلام.

معرض الكتاب بالإسكندرية 2019
وأشارت الشاعرة أماني محفوظ، خلال ندوة «توأم الإسكندرية بين الإبداع والإعلام»، ضمن فعاليات معرض الكتاب بالإسكندرية 2019، في دورته الـ15، إلى تجربتها في كتابة الأعمال اليدوية ووجود ديوان مكتوب بخط اليد بالتعاون مع الشاعر ماهر شريف عن طريق الاستغناء عن الطابعات الإلكترونية وظهر ذلك في ديوان "شباك موارب".

وأوضحت الشاعرة أماني محفوظ، دور المؤسسة الثقافية «جدران» في تنفيذ مشروع «على باب الدكان»، وهو عبارة عن كتابة قصيدة كل أسبوع مصاحبة برسوم تعبر عنها بواسطة ماهر شريف وأماني محفوظ في عام 2009 على مدار 52 أسبوع، مضيفة أنها كانت شغوفة بقراءة كتب دار الهلال، وتحدثت عن دور الأم والأب في تنمية المواهب.

وأكدت «محفوظ» على عدم انفصال الشعر عن قضايا الوطن من حولهم ودور الشعراء في ترجمة القضايا، وطرحها للشعب بصورة مبسطة يسهل عليهم فهمها، وأوضحت فكرة الشعر الذى ينمى وجدان الجمهور، وظهر ذلك في ديوان «لاعبيني والاعبك» مع الرسام أحمد سالم في عام 2011.

وأشار هشام عبد التواب، العضو الأول في مؤسسة ميديا توبيا، إلى أن معسكر ميديا توبيا يساعد على تطوير المهارات في مجال الإعلام، وتم تأسيسها في أوائل 2014 على يد محمد سعيد محفوظ حتى عام 2019 من خلال معسكرين كل عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads