المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتزامن مع احتفالية المرأة المصرية 2019.. لطيفة النادي أول طيارة

السبت 30/مارس/2019 - 01:04 م
ساره نويجي
طباعة
تشهد مصر اليوم احتفالية المرأة المصرية 2019 وتكريم الأم المثالية، حيث ساهمت المرأة المصرية بجهود فارقة على مدار التاريخ في مختلف المجالات.

احتفالية المرأة المصرية 2019
وفي الموضوع التالي نقدم أبرز الحقائق عن لطفية النادي أول طيارة مصرية، بالتزامن مع احتفالية المرأة المصرية 2019، عبر المجلس القومي للمرأة بحضور الرئيس السيسي في مركز المنارة للمؤتمرات.

تعد لطيفة النادي أول طيارة مصرية عرفها التاريخ، فكل شيء بدأ بحضورها دروس الطيران سرًا دون علم والدها، حيث كانت تدعي حضورها مجموعة دراسية بينما كانت تحضر دروس الطيران مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضًا: احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019| أم مثالية: «يارب أشوفك زى زويل»

حصلت فيما بعد على وظيفة كموظفة استقبال في مطار القاهرة، وذلك لدفع تكاليف دروسها بعد أن اكتشف والدها الأمر، حيث عارضها بشدة، واختبأت في طائرة ذات مقعدين قبل إقلاعها حتى تتمكن من تجربة الطيران للمرة الأولى.

في عام 1933، حصلت نادي على رخصة الطيران والتي تعد الرخصة الرابعة والثلاثون الصادرة في مصر، وفي سن السادسة والعشرين تحقق حلمها في الطيران على طائرة بمفردها من القاهرة إلى الإسكندرية، فدخلت في سباق حققت خلاله المركز الأول، وأصبحت أول امرأة تطير في تاريخ مصر. 

وفي وقت لاحق، أخذت لطيفة النادي والدها في رحلة بالطائرة؛ للدوران حول الأهرامات عدة مرات فأصبح في النهاية من أكبر المؤيدين لها.

اقرأ أيضًا: «أبو العروسة» يتألق في احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads