المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من غير تكاليف.. أطعمة للتخلص من آلام الركبة بشكل طبيعي

السبت 30/مارس/2019 - 08:10 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد عدة أطعمة للتخلص من آلام الركبة بشكل طبيعي، فمن الصعب إدارة الألم المزمن في الركبة على وجه التحديد ولكن يمكن معالجتها بدون تكاليف.

أطعمة للتخلص من آلام الركبة بشكل طبيعي

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل وآلام الركبة، فهناك العديد من العلاجات للألم والالتهابات التي يمكن أن تساعدك، فإنه يوجد العديد من الأدوية التي تصرف بدون وصفة طبية والعقاقير الطبية تأتي مع آثار جانبية كبيرة يمكن أن تتخطى الشكوى الأصلية.


وفيما يلي سوف نقدم أطعمة للتخلص من آلام الركبة بشكل طبيعي:

_ الجزر
 
تناول الجزر لتخفيف آلام الركبة هو في الواقع علاج صيني قديم، وذلك لأن الخضروات البرتقالية مليئة بالبيتا كاروتين وفيتامين أ، وكلاهما مركبات قوية مضادة للالتهابات.

يكمن سر الاستمتاع بالحد الأقصى لقوة الجزر في أكله مطبوخا، ولكن إذا كنت تكره الجزر المطبوخ، فإن تناولها نيئًا ما زال جيدًا، حاول تناول حصتين كل يوم لتخفيف آلام ركبتك.

_ خل حمض التفاح
 
خل التفاح هو طريقة جيدة، يمكنك التخفيف من آلام ركبتك بشربها وتطبيقها موضعيًا، عندما تشربه (ملعقتان كبيرتان في اليوم)، فهو حل جيد لللسموم الموجودة في الركبة والتي تؤدي إلى حدوث التهاب.

_ عين الجمل

يعتبر من بين المكسرات الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، مما يجعلها مثالية لآلام الركبة المهدئة، وتشير بعض الدراسات أيضًا إلى أنه على الرغم من ارتفاع عدد السعرات الحرارية، فإن تناوله بانتظام يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة وبالتالي يساعدك على إنقاص الوزن.

_ زيت الخردل
 
يمكن خلط زيت الخردل المستقيم بزيت الزيتون أو جوز الهند وتدليكه على ركبتيه المؤلمة، لكن لا تستهلكهم، يعتبر إضافة حارة إلى الوجبات التي يمكن أن تعزز تدفق الدم الصحي إلى المنطقة المصابة، وفي الوقت نفسه تقلل الالتهاب.

_ أفوكادو

الأفوكادو بقوامه الكريمي لوجود فيه الكثير من الدهون غير المشبعة الصحية، ومعظمها في شكل حمض الأوليك، الذي تظهر الدراسات أنه يمكن يقلل من المؤشرات الحيوية للالتهابات، أيا كان سبب آلام ركبتك، سوف ينخفض ​​ألمك مع تراجع الالتهاب.

الأفوكادو هو واحد من الأطعمة الوحيدة التي يمكن أن تقلل أيضًا من قدرة الأطعمة الأخرى على توليد الالتهاب، مما يجعل من المفيد جدًا إضافته إلى أي وجبة تقريبًا.

_ الفلفل الأحمر

تعتبر الفلفل الأحمر جيدة بشكل خاص لألم الركبة لأنها تحتوي على كمية عالية من فيتامين (ج)، هذه المغذيات الأساسية تدعم إنتاج الكولاجين، الذي يوفر بنية المفاصل ويربط العضلات بالعظام.

هذا يقلل من الألم عن طريق دعم الأوتار والغضاريف والأربطة التي تحمي مفاصل الركبة وتبقيها في محاذاة مناسبة، بدلًا من مسكنات الألم المباشرة، فإن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C يحسن بالفعل حالة ركبتي.

اقرأ أيضًا: 4 أطعمة تسبب التهاب المفاصل.. أبرزها تتناولها يوميا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads