المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019| فيلم تسجيلي«ست بمية راجل»

السبت 30/مارس/2019 - 02:02 م
ايمان سعيد
طباعة
عرضت احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019، الفيلم التسجيلى الثالث«الست المصرية» الذى يرصد صور لمجموعة من الأمهات المثاليات المشرفات لمصر.

احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019
وجاء نص التقرير الذى تم اذاعته على شاشة عرض احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019 وكان كالتالي:«البداية البيت فهى الملهمة.. ضحكتها قوة وكلامها سند.. ولهذا نقول دائما أنه وراء كل نجاح لرجل إمرأة، فهى المرأة التى يطلق عليها الكثيرون أنها ست بمية راجل ..  هى الحب والحنية .. هى المدرسة وهى الأجيال اللى جاية.. هى المعلمة والدكتورة والمهندسة والرياضية والوزيرة القوية والحالمة.. هي السيدة التى تحمل حمولات العالم ولا تشتكى.. هى الجنة تحت أقدامها .. أم البطل والشهيد والمحامى واللى واقف على الحدود هى دى الست المصرية».

وسبق أن عرض فيلمين مع بداية الاحتفالية، كان الفيلم الأول بعنوان«أصل الحكاية» من تعليق الإعلامية إسعاد يونس ويشاهده الرئيس عبدالفتاح السيسي في مركز المؤتمرات الدولي خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019، حيث استعرض تاريخ الحركة النسائية منذ ثورة 1919 م وتاريخ أهم رموز المرأة اللاواتي نجحن في تغيير مصر سياسياً وفنياً واجتماعياً.

وبدأ الفيلم تكريم المرأة المصرية بذكر ثورة 1919 وسيرة صفية زغلول، ثم كوكب حفني ناصف أول مصرية تدرس الطب  سنة 1922 م.

وعرض بعد ذلك الفيلم الثانى بعنوان «ست الحبايب»، الذى يأتى كثاني الأفلام الوثائقي التي شاهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019، وعرض مسيرة نضال وكفاح كل أم مصرية تم تكريمها اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads