المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التضامن في احتفالية المرأة المصرية 2019: ندعم المطلقات

السبت 30/مارس/2019 - 02:18 م
أمل عسكر
طباعة
قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في احتفالية المرأة المصرية 2019، إنه يوجد 4 مراكز وصناديق تخص النفقة لدعم المطلقات من السيدات، وبدأت الاستفادة منها.

احتفالية المرأة المصرية 2019
وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي في كلمتها أمام الرئيس السيسي في احتفالية المرأة المصرية 2019، أنه بفضل التشريعات تم تحديد عدد من الممتنعين عن النفقة.

كما أكدت على استمرار الوزارة في البحث عن الوسائل لزيادة التحصيل، ومعرفة العدد الكامل، لمساعدة جميع المطلقات في جميع المحافظات.

اقرأ أيضًا: احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019| أرقام التضامن لدعم سيدات مصر

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أنه بالنسبة للتمكين الاقتصادي يوجد 67% من مشروعات إنتاجية وصغيرة وتدريب حرفي للسيدات؛ تم إنشاؤها لمساعدتهن على العمل، وبدأ بالفعل عدد منهن في العمل.

وأكملت «يوجد 42 مركز خدمة للمرأة العاملة، ومستمرين فيها في كل المحافظات، ومعظم إنتاجها من السيدات العاملات في البيت فقط، وبالنسبة لحماية وتأهيل السيدات ضد العنف، فإنه يوجد عدد من المراكز التي تم تطويرها وانتهي من عدد منها، للحد من العنف ضد المرأة، وزاد معدل المشورة والاستضافة منذ بدء تطوير المراكز».

كما أكدت أنه يتم التركيز على السيدات اللاتي يحتجن للدعم والتكاليف بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وصندوق التضامن، لافتة إلى أنه تم إطلاق حلقات اجتماعية وإعلامية للحفاظ على صحة المرأة.

اقرأ ايضًا: احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019| أم مثالية: «يارب أشوفك زى زويل»

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads