المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع الحد الأدنى للأجور| السيسي: «الحاجة اللى تغلى متشتروهاش»

السبت 30/مارس/2019 - 02:46 م
ايمان سعيد
طباعة
بعد قراره بـ رفع الحد الأدنى للأجور، طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بـ احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019، الشعب المصرى بضرورة تحمل الدولة في مرحلة الغلاء التى يشهدها الشارع المصرى.

رفع الحد الأدنى للأجور
كما علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مطالبة بعض السيدات خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019، بغلاء الأسعار وجشع التجار، عقب إعلانه رفع الحد الأدنى للأجور بجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين لقانون الخدمة المدنية، قائلاً:«أى حد بيبيع ويشترى عايز يكشف وعلشان كدة بقولكوا الحاجة اللى تغلى متشتروهاش».

وتابع السيسي:«من فضلكم اسمعونى، أنا عارف إن غلاء الاسعار يأتى من الدولة وأجهزتها وهذا أمر ليس سهلاً عليكم، ولكن الدولة بها 105 مليون مواطن، ونحاول أن نراعي الجميع، وأريد أن أقول لكم أنه لابد أن نتحمل قليلاً حتى نعبر لبر الأمان، وبكرر تانى «صدقونى الحاجة لو غليت قول شكرا مش عاوزين».

وكانت احتفالية المجلس القومي للمرأة، قد شهدت تكريم بعض الفئات التي تحظى باحترام وتقدير المجتمع المصري مثل الأم المعاقة وأم الأبناء من ذوي الإعاقة والأم البديلة وأمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة، فضلا عن تكريم بعض النماذج النسائية المميزة.

وخلال الاحتفالية قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه لجميع العاملين بالدولة إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين في الدولة العلاوة الدورية الثانوية بنسبة 7 % من الأجر الوظيفي وبحد أدنى 75 جنيه للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية و 10 من الأجر الأساسي، إلى جانب منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيه للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور، وذلك تخفيفًا عن المصريين خلال مسيرة الإصلاح التي تشهدها مصر حاليًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads