المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في يوم الطبيب الأمريكي2019 | أمريكا تحتفل بذكرى «كروفورد لونج»

السبت 30/مارس/2019 - 07:25 م
ساره نويجي
طباعة
تحتفل اليوم أمريكا بيوم الطبيب الأمريكي في 30 مارس من كل عام، فيعد هذا اليوم مناسبة هامة للتعرف على جهود الأطباء ومساهماتهم في إنقاذ أرواح الآلاف من المرضى.

يوم الطبيب الأمريكي

وقد تم اختيار هذا اليوم تحديدًا في أمريكا تخليدًا لذكرى استخدام التخدير لأول مرة في العمليات الجراحية، حيث استخدم الدكتور «كروفورد لونج»، الإثير للمرة الأولى لتخدير أحد المرضى لاستئصال ورم من رقبته بولاية جورجيا الأمريكية في 30 مارس 1842، في حين أنه قد تم توقيع العطلة رسميًا في الولايات المتحدة في أوائل التسعينيات من قبل الرئيس جورج بوش.

الصدفة هي الاكتشاف:

وقد لاحظ الطبيب الأمريكي "كروفورد لونج" أن أصدقائه لم يشعروا بأي ألم عندما أصابوا أنفسهم أثناء الركض تحت تأثير استخدام الأثير. ومن هنا، فكر الطبيب بإمكانية استخدامه في التخدير أثناء الجراحة.

أول عملية تحت التخدير:

وكان أول من خضع لجراحة تحت تأثير المخدر هو طالب يدعى "جيمس فينابل"، حيث وجب استئصال ورمَين صغيرين كما أكد له الأطباء. وخوفا من آلام الجراحة، واصل "فينابل" تأجيل العملية إلى أن اقترح عليه الطبيب "لونج" إجراء هذه الجراحة تحت تأثير الأثير. وافق "فينابل"، وفي 30 مارس 1842 خضع لعملية غير مؤلمة لأول مرة. ومع ذلك لم يعلن الطبيب "لونج "عن اكتشافه حتى عام 1849.

اعتماد يوم الطبيب:

وفي 30 مارس 1958، اعتمد مجلس النواب بالولايات المتحدة قرارًا للاحتفال بيوم الأطباء. وفي عام 1990، تم تقديم تشريع في مجلسي النواب والشيوخ لإقامة يوم وطني للطبيب. وبعد موافقة شملت الأغلبية من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي ومجلس النواب في 30 أكتوبر 1990، حيث وقع الرئيس جورج بوش على قانون تحديد يوم 30 مارس "يوم الطبيب الوطني" في أمريكا.

الاحتفال الأول:

أقيم أول يوم للأطباء في عام 1933 باحتفال عدد قليل من زوجات الأطباء الذين أقاموا مأدبة غداء للأطباء المحليين في مدينة ويندر بجورجيا شمال شرق أتلانتا. تضمن هذا الاحتفال الأول إرسال بطاقات المعايدة بالبريد للأطباء ووضع الزهور على قبور الأطباء المتوفين.

كيف يتم الاحتفال:

واليوم، يتم الاحتفال باليوم الوطني للأطباء في أمريكا بطرق عدة، حيث تقدم بعض المستشفيات مجموعة متنوعة من الامتيازات للأطباء في هذا اليوم، إلى جانب إقامة مأدبة الغداء أو حتى إهدائهم الهدايا.

اليوم العالمي لطبيب الأسرة:

وإلى جانب الاحتفال في مختلف دول العالم بيوم الطبيب، يتم الاحتفال باليوم العالمي لطبيب الأسرة في 19 مايو بعد أن أقرته "المنظمة العالمية للكليات والجمعيات الأكاديمية للممارس العام أطباء الأسرة "وذلك لتسليط الضوء على القضايا الهامة لدعم الرعاية الصحية للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضًا: في يوم الطبيب المصري 2019.. دول العالم تحتفل بالرداء الأبيض

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads