المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حبس مدير نقابة الصيادلة 6 أشهر في واقعة التعدي على الصحفيين

السبت 30/مارس/2019 - 04:31 م
سهر رجب
طباعة
أمرت محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار عمرو فهمي، اليوم السبت، بمعاقبة المتهم «فايز شطا»، مدير نقابة الصيادلة، وأحد أفراد الأمن بالنقابة، بالحبس لمدة 6 أشهر.

الحكم في أحداث نقابة الصيادلة 
أصدرت محكمة جنح قصر النيل حكما بالحبس على المتهمين السابقين في أحداث نقابة الصيادلة،  وذلك لإدانتهما بالتعدي على الصحفيين، داخل مقر نقابة الصيادلة، في ديسمبر الماضي، وبراءتها المحكمة من تهمة سرقة الهواتف المحمولة المنسوبة إليهم.

وكانت نيابة وسط القاهرة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، فى يناير الماضي، بعد تحقيقات موسعة أجرتها مع المتهم الأخير، عرضه على الصحفيين المجني عليهم أمام النيابة العامة، مؤكدين على تواجده واشتراكه في التعدي عليهم وسرقة هواتفهم المحمولة، خلال تغطية تلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة.

وأسندت النيابة للمتهمين التعدى على الصحفيين وسرقة هواتفهم المحمولة، وأمرت بحبس فرد الأمن على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم، قبل أن يجدد قاضي المعارضات حبسه على ذمة القضية، ثم أُخلى سبيله لاحقا بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

أحداث الواقعة
تعرض الصحافيون المجني عليهم، في ديسمبر الماضي، للاعتداء أثناء تغطية تلقي أوراق الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة، من قبل أمن النقابة، وأفراد تابعين ل"محيي عبيد»، نقيب الصيادلة، و"فايز شطا» مدير النقابة ومستشارها القانوني.

الجدير بالذكر، أن محكمة جنح أمن الدولة، قضت في 7 يناير الماضي، بمعاقبة نقيب الصيادلة الموقوف «محي الدين عبيد» و5 آخرين، بالسجن لمدة 3 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ 500 جنيه، لإدانتهم باحتجاز المجني عليها إسراء طلعت المحررة بصحيفة «الوطن»، يوم 2 أكتوبر الماضي 2018، وتعطيل مرفق عام نقابة الصيادلة والبلطجة، والتعدي على الصيدلي «إسلام عبد الفاضل»، وإتلاف الممتلكات العامة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads