المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما تريد معرفته عن قانون الترخيص لوزير الكهرباء

السبت 30/مارس/2019 - 04:28 م
ايمان سعيد
طباعة
قامت الجريدة الرسمية، اليوم السبت، بنشر قرار تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الترخيص لوزير الكهرباء رقم 8 لسنة 2019 من أجل استغلال الرمال السوداء.

قانون الترخيص لوزير لكهرباء
وكان قرار التصديق الذى أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخاص بـ قانون الترخيص لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى التعاقد مع هيئة المواد النووية والشركة المصرية للرمال السوداء، أكد على البحث عن استكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية من ركائز الرمال السوداء واستغلالها في محافظات الجمهورية.

وجاء بالجريدة الرسمية قرار مجلس النواب لقانون الترخيص لوزير الكهرباء بالبحث عن الرمال السوداء، حيث ضم 3 مواد جاءت كالتالى:

في البداية تنص المادة الأولى على أن ترخص لوزير الكهرباء والطاقة المتجدة في التعاقد مع هيئة الموارد النووية والشركة المصرية للرمال السوداء في شأن البحث عن استكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية من ركاز الرمال السوداء واستغلالها في مصر، على أن تكون فترة الاستغلال ثلاثين عاما، وذلك وفقا لأحكام الاتفاقية المرفقة والخريطة الملحقة بها.

أما المادة الثانية، فقد نصت على أن تكون للقواعد والاجراءات الواردة في الاتفاقية المرفقة قوة القانون، وتنفذ بالاستثناء من أحكام أي تشريع مخالف لها.

في حين نصت المادة الثالثة بأن ينشر القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره، ويبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء سبق وأعلن موافقته على مشروع قانون الترخيص لوزير الكهرباء والطاقة المتجددة في التعاقد مع هيئة المواد النووية والشركة المصرية للرمال السوداء، لاستكشاف وتعدين وتركيز المعادن الاقتصادية والمنتجات الثانوية من ركاز الرمال السوداء واستغلالها في جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضاً: «شكلك هتقلق»..ننشر الموعد النهائي لـ إلغاء الدعم عن الكهرباء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads