المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| رفع الحد الأدنى للأجور.. خبير اقتصادى يشيد بقرار السيسي

السبت 30/مارس/2019 - 05:15 م
ايمان سعيد
طباعة
تعليقا على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ رفع الحد الأدنى للأجور، أكد الخبير الاقتصادى إيهاب سمرة، زيادة الأجور بطبيعتها تجعل المواطنين تتخوف، معتقدين أنها قد تتسبب في زيادة لمعدلات التضخم.

رفع الحد الأدنى للأجور
وأشار الخبير الاقتصادى إيهاب سمرة، في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، إلى أنه أفضل وقت لـ رفع الحد الأدنى للأجور هى ثقة الاقتصاد وقدرته الفائقة بالسيطرة على التضخم وأيضا ما يشهده الشارع المصري من اتجاه العملة المصرية للقوة بناءا على ما يشهده سعر الدولار في الوقت الحالي.

وأضاف الخبير الاقتصادى أن زيادة الاجور لا تتوقف فقط على تحسين مستوى المعيشة، ولكنها تتمثل في زيادة الناتج القومي للاستهلاك وهذا أسلوب متبع في أغلب دول العالم.

وتابع إيهاب سمرة حديثه:«لولا وعي هذا الشعب وتحديداً عظيمات مصر بضبط الاستهلاك الفترة الماضية، لم يتمكن الشعب من الوصول لهذه المرحلة».

وأوضح أن مصر تحولت لمكتب استيراد كبير كما سبق وأكد محافظ البنك المركزى، مشيراً إلى أن ذلك نتيجة للأزمات التى مر بها الشعب المصري وحرب فجوات التوريد التى كان يعيشها سواء فيما يخص بـ«السكر،الدواجن,الأنسولين،لبن الأطفال»، وغيرها من الأزمات التى واجهها هذا الشعب، قائلاً:«لولا صموده وتعامله بوعي شديد مع كل هذه الظروف، لم نكن لنصل لهذه المرحلة».
ولفت إلى أن هذا الشعب حقق انتصالات اقتصادية لا تقل عن انتصالات الجيش المصري السابقة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قرر اليوم السبت، رفع الحد الأدنى للأجور في مصر، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية 2019، حيث أكد على أنه سيتم زيادتها من 1200 إلى 2000 جنيهًا، كما كشف أنه سيتم زيادة المعاشات بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للأجور في مصر، بجانب حركة ترقيات واسعة.

اقرأ أيضاً: بعد رفع الحد الأدنى للأجور 2019.. هذه تكلفة الزيادات

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads