المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

27 رسالة لـ الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية

السبت 30/مارس/2019 - 10:02 م
أسماء حامد
طباعة
في أجواء من الفرح ودموع العزة والفخر، ورسائل رد الجميل، احتشدت نساء مصر للمشاركة في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2019، برعاية وحضور الرئيس السيسي.

الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية


الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية
حيث شهد الرئيس السيسي اليوم، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية2019، التي نظمها المجلس القومي للمرأة وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التخطيط والإصلاح الإداري.

وكان لـ بوابة المواطن نصيب في المشاركة في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المصرية2019، برعاية وحضور الرئيس السيسي، الذي جبر بخاطر نساء وأمهات مصر، حيث كرم الرئيس السيسي عدد من الأمهات المثاليات التي استطاعن أن يحاربن ظروف الزمن ويربن أبنائهن فمنهن الأرامل والمطلقات من أكثر من 30 عام استطاعن بمفردهن تربية أطباء وأساتذة ونماذج مشرفة.
وأيضا كرم الرئيس السيسي عدد من النماذج النسائية المشرفة خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المصرية2019.
ونرصد 27 رسالة لـ الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية، كالاتي:

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية
- سيدات مصر العظيمات.
-تحية تقدير خاصة، للمرأة المصرية العظيمة، بنات وسيدات النيل، وصانعات السعادة والنماء.
-عظيمات مصر.
- احتفالية تكريم المرأة المصرية أصبحت تقليد سنوي مصري.
- المرأة هي الأم، هي الظهر الساند، نبع الخير الذى لا ينضب، طاقة العطاء والتضحية.
- المرأة هي الحصن الأمين لأبنائها، ومصدر دفئهم وراحتهم.. وسلامهم النفسى.
- معلمة القيم والحكمة والمبادئ.
- المرأة هي الزوجة والشريك الوفى والمخلص، رفيقة مشوار الحياة.
-المرأة الأخت والابنة، سبب الابتسامة والسعادة، قرة عين الآباء والأمهات.
-بنات النيل عظيمات مصر.
-تطور ورقى أى مجتمع، يقاس بدرجة تطوره الثقافى والأخلاقي والمعرفي، ويرتبط ارتباطا وثيقا، بتطور ثقافة ووعي المرأة، ومساهمتها الفاعلة فى بناء المجتمع وتنميته.

- المرأة المصرية شاركت فى ثورة عام ١٩١٩، التى نحتفل هذا العام بمئويتها، لتسقط الشهيدات من المرأة المصرية، بجانب رجال مصر الأصلاء.

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية
-تستمر مسيرة كفاح المرأة، لتحصل على حق الانتخاب، وممارسة الحقوق السياسية كاملة، الحق فى التعليم، وشغل أى من المناصب والوظائف العامة، وصولا لهذا اليوم، الذى نرى فيه المرأة فى جميع ميادين العمل الوطني.
- الأم العظيمة التى أنجبت نساء ورجالا أوفياء وكراما.
- المرأة المصرية، أثبتت جيلا بعد جيل، أنها طرف أساسى فى معادلة الوطن، وشريك مكتمل فى جميع معاركه، وحروبه وتحدياته.
-كانت المرأة هى خط الدفاع الأخير والصلب فى الظروف والأحداث الصعبة، التى مرت بها مصر خلال السنوات الأخيرة.
- المرأة المصرية قدمت الشهداء من أعزائها بصبر واحتساب.
- إذ حققنا تقدمًا في مسيرة دعم وتمكين المرأة، فمازال أمامنا الكثير الذي نصبو إلى تحقيقه.

توجيهات إلى الحكومة

- دراسة سبل تحقيق مساهمة أكبر للمرأة في سوق العمل، وتوفير المناخ الملائم والداعم لها، في ظل حماية اجتماعية مناسبة، لتشجيع تحولها من العمل في القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي، وفي القطاعات غير التقليدية التي تحقق فيها طموحاتها.

محاربة العنف والزواج المبكر

الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية
- أحيي تبني الحكومة لاستراتيجية وطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، فإنني أكلفها بوضع التشريعات المناسبة، التي تهدف لحماية المرأة فعليًا، من كل أشكال العنف المعنوي والجسدي، آخذين في الاعتبار، أن الزواج المبكر قبل السن القانونية، والحرمان من التعليم أو من النفقة المناسبة لها ولأولادها في حالة الطلاق، هي جميعها أشكال متعددة للعنف.

-قيام الحكومة بدراسة أعمق وأشمل لظاهرة الغارمات، وصياغة التشريعات والسياسات التي من شأنها الحد من تلك الظاهرة، لما لها من تداعيات على كيان الأسرة المصرية.

إصدار قانون للأحوال الشخصية


الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في احتفالية تكريم المرأة المصرية
-صياغة مشروع للتوعية الأسرية وإعداد الشباب لمسئوليات الزواج، فإنني أتطلع للتنفيذ الفعال والإيجابي لبرنامج "مودة"، بحيث يؤتي ثماره في استقرار الأسرة، ويحفظ لكل من الزوجين حقوقه، جنبًا إلى جنب مع دراسة إصدار قانون جديد للأحوال الشخصية.

- تحقيق الشمول المالي، والتمكين التكنولوجي للمرأة، وتقديم مزيد من المساندة للمشروعات الصغيرة التي تتيح للمرأة فرصًا للعمل.

- المزيد من المشاركة السياسية للمرأة المصرية، والمزيد من المشاركة في مختلف القطاعات، فمصر أحوج ما تكون في بناء نهضتها، إلى جهود بناتها، جنبًا إلى جنب مع جهود أبنائها.
- أدعو الحكومة لدراسة تعديل قانون الخدمة العامة، بحيث يكون أداة لتدريب وتأهيل الفتاة المصرية للالتحاق بسوق العمل، ووضع الآليات والحوافز اللازمة لتحقيق ذلك.

- أتوجه بالدعوة، لكل مواطن على أرض مصر، أقول لهم: تستحق سيدات مصر منا شارعا آمنا.. يسرن فيه باطمئنان، ومكان عمل متفهم يعملن به، ومعاملة راقية فى كل مكان، تعكس تحضر شعبنا.. وعراقته.
-أقول للمرأة المصرية: لك منى، ومن وطنك، كل التقدير والاحترام، والاعتراف بالجميل
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads