المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| سقوط الأمطار بغزارة يهدد مباراة الزمالك والأهلي بالإلغاء

السبت 30/مارس/2019 - 07:50 م
أنس عبد الغني
طباعة
شهدت مباراة الزمالك والأهلي في القمة 117 هطول أمطار غزير على أرضة ملعب ستاد برج العرب في المباراة المقامة بينهما الأن.

سقوط أمطار في مباراة الزمالك والأهلي في القمة 117

وواصلت الأمطار سقوطها بغزارة على ملعب المباراة مما أدى لسوء أرضية الملعب مما يهدد مباراة القمة من الاستكمال في حالة استمرار سقوط الأمطار.


ملخص الشوط الأول


في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، سيطر الزمالك على وسط الملعب بحثا عن هدف التقدم في شباك الأهلي.

وشهدت الدقيقة 18 أول هجمة لنادي الزمالك في مباراة القمة 117كادت ان تشكل خطورة على مرمى الأهلي لكن أجايي يشتتها قبل أن تصل لبوطيب ليحرم الزمالك من فرصة كادت أن تكون هدف.

وفي الدقيقة 20 تسديدة أرضية من زيزو تصطدم بقدم أحد لاعبي الاهلي وتخرج على يسار الشناوي إلى خارج الملعب وتصبح ركنية للزمالك.

وجاءت أخطر فرص الزمالك كانت في الدقيقة 23 بعد عرضية من فرجاني ساسي تمر من تحت أقدام أوباما ودفاع الاهلي وتصل عند كهربا وكادت ان تخدع الشناوي لكنه تصدى لها لينقذ مرماه من تلقي هدف.

أول فرص الأهلي كانت في الدقيقى 29 بعد ضربة ثابتة ينفذها معلول يشتتها دفاع الزمالك تصل عند السولية يسددها أرضية قوية يتصدى لها جنش ويخرجها دفاع الزمالك إلى ركنية.

وبدأ الزمالك مباراة القمة 117 بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى : محمود عبد الرحيم جنش

في خط الدفاع : عبد الله جمعه – محمود حمدى الونش – محمد عبد الغني – حازم امام

في خط الوسط : طارق حامد – فرجاني ساسي – محمود عبد المنعم كهربا – يوسف اوباما – احمد زيزو

في خط الهجوم : خالد بو طيب


وأعلن مارتن لاسارتي، المدير الفني بالنادي الأهلي، عن تشكيل مباراة القمة 117والمقرر لها السابعة مساء اليوم السبت على استاد برج العرب بالدوري المصري.


وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: على معلول ، أيمن أشرف، سعد سمير، محمد هاني.

خط الوسط : عمرو السولية ، حسام عاشور ، ناصر ماهر ، رمضان صبحي.

خط الهجوم: جونيور أجايي ، مروان محسن.

وتمثل مباراة الزمالك والأهلي في القمة 117، نقطة فارقه للناديين في مشوارهم نحو لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث يحل النادي الأهلي ضيفًأ على نادي الزمالك، ولا يأمل لاعبوه من المباراة سوي الفوز، وذلك ليعود المارد الأحمر إلى صدارة ترتيب الدوري المصر الممتاز، بينما يسعى الفارس الأبيض إلى تعزيز صدارتة لترتيب جدول الدوري، ويوسع الفارق بينة وبين غريمه التقليدي لـ5 نقاط .

يتصدر نادي الزمالك ، تحت قيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفنى للفريق جدول نرتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز2019 قبل مواجهة القمة 117 حيث يمتلك الفريق الأبيض 53 نقطة من خوض 22 مباراة، تحقق الفوز في 16 جولة، وحسن التعادل نتيجة 5 مباريات، بينما تلقى الأبيض الهزيمة في مناسبة وحيدة أمام النجوم في الدور الأول.

سجل لاعبو نادي الزمالك 50 هدف في المسابقة كأقوي خط هجوم بينما تلقت شباك الملكي المصري 20 هدف كثاني أقوى خط دفاع.

على الجانب الآخر يأتي النادي الأهلي بقيادة لاسارتي المدير الفني للفريق الأحمر في المركز الثاني بجدول ترتيب مسابقة هذا الموسم من الدوري المصري برصيد ٥١ نقطة من لعب ٢٢ مباراة حيث تمكن النادي الأهلي من تحقيق الفوز في ١٦ مناسبة، وتعادل في ٣ جولات، بينما تلقى الهزيمة في ٣ مباريات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads