المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زاهى حواس يكشف اليوم عن أسرار الفراعنة بـ«عين شمس»

الأحد 31/مارس/2019 - 04:13 ص
ايمان سعيد
طباعة
تنظم كلية التجارة بجامعة عين شمس، اليوم الأحد، حوار مفتوح مع الدكتور زاهى حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، للكشف عن أهم أسرار الفراعنة والمعالم المصرية، وذلك فى تمام الساعة الثانية ظهرا.

زاهي حواس

ومن المتوقع أن يقوم الدكتور زاهى حواس، بالكشف عن أسرار الفراعنة وجميع الاكتشافات الأخيرة الحديثة في مصر، في محاضرة سيقوم بإلقائها داخل جدران كلية التجارة جامعة عين شمس، كما سيتحدث أيضا عن الفجوات الموجودة داخل هرم خوفو، وبردية وادي الجرف التي تتحدث عن بناء الهرم، وعن زيارة المشاهير إلى مصر.

هذا ومن المقرر أن يتناول زاهى حواس الكشف أيضاً عن الأكاذيب حول الأهرامات وأبو الهول والأسئلة الشائعة حول الآثار المصرية.

جدير بالذكر أن عالم الآثار زاهى حواس، ولد في قرية صغيرة بالقرب من مدينة دمياط بمصر، على الرغم من أنه كان يحلم في الأصل بأن يصبح محامياً،إلا أنه تمكن من الحصول على درجة البكالوريوس في الآداب في الآثار اليونانية والرومانية من جامعة الإسكندرية بمحافظة الإسكندرية في عام 1967م.

كما اشتهر بالكثير من الإكتشافات الحديثة، بما فيها مقابر بناة الهرم في الجيزة ووادي المومياوات الذهبية في الواحات البحرية في الجيزة، وكشف أيضاً عن الهرم الساتلي من خوفو، وفي عام 2005، كجزء من مشروع المومياء المصرية الذي ترعاه الجمعية الجغرافية الوطنية لمعرفة المزيد عن أنماط المرض والصحة والوفيات في مصر القديمة.

وقاد زاهى حواس، الفريق الذى قام بتصوير مقطعي لفحص مومياء الملك توت عنخ آمون، والذى يأمل في حل بعض الألغاز المحيطة بحياة ووفيات شخصيات مهمة مثل حتشبسوت ونفرتيتي.

اقرأ أيضاً: زاهي حواس يحاضر بالمكتبة الملكية بكوبنهاجن .. وسفير مصر يستقبله

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads