المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط خلية إرهابية في عدن وقيادي بتنظيم القاعدة مطلوب دوليًا

الخميس 11/أغسطس/2016 - 01:24 م
طباعة
أعلنت شرطة عدن القبض على خلية إرهابية مسئولة عن اغتيال عدد من قيادات المقاومة الشعبية وعسكريين وأمنيين في عدن، فيما تمكنت وحدة متخصصة في مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن من القبض على احد قيادات تنظيم القاعدة في محافظة لحج.

وأوضح بيان صادر عن المركز الإعلامي لشرطة عدن اليوم الخميس، أن الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن ألقت القبض على خلية إرهابية مكونة من 8 أشخاص اعترفوا بمسئوليتهم الكاملة عن عمليات اغتيال وتصفية طالت قيادات وكوادر أمنية وعسكرية ورموز في المقاومة في محافظة عدن.

وأوضح البيان أن المتهمين اعترفوا أثناء التحقيقات معهم باستلامهم مبالغ ما بين 20 إلى 60 ألف ريال نظير تنفيذ كل عملية اغتيال يقومون بها في عدن حسب وأهمية ومكانة الشخص المستهدف وأنهم يتسلمون هذه الأموال عبر شخص ضمن الخلية الإرهابية نفسها وهو من يتعامل مباشرة مع قيادة القاعدة التي كانت تتخذ من المجلس المحلي في مدينة المنصورة مقرا لها بقيادة أبو سالم.

وأضاف أن المتهمين أدلوا باعترافات تفصيلية لعملية اغتيال الضابط الإماراتي هادف حميد الشامسي في مدينة المنصورة في شهر أكتوبر العام الماضي.

وقد أقر المتهمون في الاعترافات أمام الأجهزة الأمنية بتشكيلهم خلية إرهابية في عدن مهمتها قتل وتصفية الكوادر والقيادات الجنوبية الفاعلة وتصفية ضباط وجنود يعملون في الأجهزة الأمنية أو ضمن المقاومة الجنوبية وشخصيات تتعامل مع قوات التحالف العربي بغرض خلق حالة من الإرباك والفوضى في عدن وإرهاب وتخويف الكوادر الأمنية والعسكرية الجنوبية، وشرحوا كيف قام 3 من أعضاء الخلية بقتل موظف في الهلال الأحمر والعميد حريز الحالمي.

وأكد البيان أنه ثبت تورط أسماء قيادات في القاعدة ترتبط وتمول من أجهزة الاستخبارات التابعة للرئيس السابق على عبد الله صالح.

من ناحية أخرى، أكد المركز الإعلامي لشرطة عدن أن وحدة متخصصة في مكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن - بالتنسيق مع إدارة أمن لحج - تمكنت من القبض على أحد قيادات تنظيم القاعدة في محافظة لحج، ويدعى مازن محسن عبد الله وكنيته خالد الدبا.

وأوضح بيان للشرطة أن عملية القبض على الدبا المطلوب دوليا تمت قرب ضواحي مدينة الحوطة مركز المحافظة، وأكد أن الدبا يعد واحدا من أبرز عناصر تنظيم القاعدة وثبت تورطه بالتخطيط والمشاركة في جرائم تفجير واغتيال طالت العديد من الكوادر الأمنية والمدنية الجنوبية وأخرى استهدفت منشآت حيوية في محافظتي عدن ولحج.

وأشار إلى أن وحدة مكافحة الإرهاب كانت قد عثرت في عملية مداهمة سابقة لمنزل الدبا جرت في يوليو العام الماضي على خزانين مملؤين بمواد شديدة الانفجار كانا مدفونين بداخل المنزل بشكل متقن والغام وصواعق تفجير وقذائف مختلفة بالإضافة إلى أجهزة تحكم بالمتفجرات عن بعد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads