المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«قبل أى حد».. الخريطة الزمنية لـ امتحانات نهاية العام

السبت 30/مارس/2019 - 09:16 م
ايمان سعيد
طباعة
من المعروف أن امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2018/ 2019، تبدأ في مايو المقبل، وبالتالي أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية لـ امتحانات نهاية العام للمراحل التعليمية المختلفة.

امتحانات نهاية العام
ومن المقرر أن تبدأ الخريطة الزمنية لـ امتحانات نهاية العام 2018/ 2019، التى أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم بجميع المراحل التعليمية المختلفة من 4 مايو المقبل، بدءًا بصفوف النقل للتعليم الأساسي ثم امتحانات الشهادة الإعدادية، خاصة أن كل محافظة توم بالإعداد لهذه الامتحانات وتقوم بتحديد موعد امتحاناتها وفقاً لظروفها ومصلحة الطلاب، فمنهم من يبدأ في أبريل والآخر ينتظر لشهر مايو.

وفيما يتعلق بـ امتحانات الدبلومات الفنية، فمن المقرر أن يتم إجراء امتحانات العملي في البداية ثم استكمال الامتحانات النظرية، والتى تبدأ من 11 مايو 2019 على مستوى جمهورية مصر العربية، على أن تنتهي امتحانات الثانوية الفنية مع نهاية مايو الجاري.

ومن المنتظر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة في 8 يونيو القادم 2019، وتستمر تلك الامتحانات حتى 3 يوليو القادم، مع استمرار المراجعة النهائية للطلاب حتى موعد الامتحانات في المدارس.

ولهذا تنشر بوابة المواطن الإخبارية صورة من الخريطة الزمنية لامتحانات نهاية العام 2018/ 2018، التي سبق واعتمدها المجلس الأعلي قبل الجامعي ونشرتها الوزارة على موقعها وأرسلتها لجميع المديريات التعليمية بكافة المحافظات.

ومن المعروف أن مواعيد امتحانات طلاب النقل لنهاية العام الدراسى الحالى تحددها المديريات التعليمية بالتنسيق مع المحافظين حيث يعتمد كل محافظ مواعيد امتحانات النقل والشهادة العامة عدا امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى والشهادتين العامة والفنية فهى امتحانات تعتمد من قبل وزارة التعليم.

اقرأ أيضاً: شهر رمضان 2018// استئناف امتحانات نهاية العام بالجامعات المصرية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads