المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غداً| طرح أذون خزانة بـ 17.5 مليار جنيه لسد عجز الموازنة العامة

السبت 30/مارس/2019 - 10:05 م
ايمان سعيد
طباعة
 قرر البنك المركزي، طرح أذون خزانة بحوالي 17.5 مليار جنيه، غداً الأحد، حيث يبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 8.7 مليار جنيه.

الموازنة العامة للدولة

كما تبلغ أذون الخزانة التى يطرحها البنك المركزي لأجل 273 يومًا قيمة 8.7 مليار جنيه، ومن المقرر أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالى الحالى، إلى حوالي 440 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، وأدوات الدين الحكومية، وذلك بالنيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

اقرأ أيضا:ـ رحلة في الذاكرة |البنك المركزي .. «سك العملة المصرية كان البداية»

جدير بالذكر أن بنك التنمية في الصين «CDB» يتفاوض حالياً لإتاحة قروض تقترب قيمتها من المليار دولار لصالح البنك المركزى المصري هذا العام 2019.

وأشار البنك إلى أن حجم القروض التى وفرها مصرفه منذ بدء عمله فى مصر إلى الآن بلغ 4 مليارات دولار ، منها 2 مليار منها لصالح البنك المركزى، والباقى لصالح بنوك محلية.

هذا وقد أشار هان بينج، المستشار التجارى والاقتصادى للسفارة الصينية، إلا أن بنك التنمية الصينى أعطى قروض لـ 3 بنوك مصرية، بقيمة 1.3 مليار دولار لصالح «الأهلى المصرى» ونحو 600 مليون لبنك «مصر».

وفي هذا الإطار، وقع المصرف الصينى بروتوكول تعاون مع البنك المركزى فى شهر سبتمبر الماضى من أجل إتاحة 7 مليارات يوان صينى، فى ظل قيام شركات صينية بتنفيذ توسعات فى المنطقة الاقتصادية بقناة السويس باستثمارات 2 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: رحلة في الذاكرة |البنك المركزي .. «سك العملة المصرية كان البداية»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads