المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الحفيظ: لهذا السبب خرجت مباراة القمة 117 بالتعادل السلبي

السبت 30/مارس/2019 - 10:43 م
أنس عبد الغني
طباعة
أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على إن الظروف المناخية وسوء أرضية ملعب برج العرب كان لها أثر سلبي في مباراة القمة 117

مباراة القمة 117

وقال عبد الحفيظ أن فريقه دخل المباراة بهدف الفوز وأهدر العديد من الفرص الخطرة كانت كفيلة بالتسجيل وتحقيق الفوز لكن أرضية الملعب حالت دون ذلك، موضحاً أن السباق على لقب الدوري لم يُحسم بعد ومازال هناك 11 مباراة في البطولة ستُحدد بطل الدوري.

وأشار عبد الحفيظ إلى أن المكسب الوحيد من المباراة للفريقين هو خروج اللاعبين دون إصابات ، وشدد على أن ملف القمة انتهى بإطلاق صافرة نهاية المباراة وسيبدأ الفريق التفكير في مرحلة أخرى حيث سيلعب الاهلي مع الاتحاد السكندري محلياً ثم صن داونز الجنوب أفريقيا ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأوضح أن الفريق بدأ يستعيد عددا من لاعبيه المُصابين وهو ما يمنحه قوة إضافية في الاستحقاقات المقبلة على الصعيدين المحلي والإفريقي.


ملخص الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك في القمة 117


في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، لمباراة سيطر الزمالك على وسط الملعب بحثا عن هدف التقدم في شباك الأهلي.

وشهدت الدقيقة 18 أول هجمة لنادي الزمالك في مباراة القمة 117 كادت ان تشكل خطورة على مرمى الأهلي لكن أجايي يشتتها قبل أن تصل لخالد بوطيب يحرم الزمالك من فرصة كادت أن تكون هدف.

وفي الدقيقة 20 تسديدة أرضية من زيزو تصطدم بقدم أحد لاعبي الأهلي وتخرج على يسار الشناوي إلى خارج الملعب وتصبح ركنية للزمالك.

وجاءت أخطر فرص الزمالك كانت في الدقيقة 23 بعد عرضية من فرجاني ساسي تمر من تحت أقدام أوباما ودفاع الاهلي وتصل عند كهربا وكادت ان تخدع الشناوي لكنه تصدى لها لينقذ مرماه من تلقي هدف.

أول فرص الأهلي كانت في الدقيقة 29 بعد ضربة ثابتة ينفذها معلول يشتتها دفاع الزمالك تصل عند السولية يسددها أرضية قوية يتصدى لها جنش ويخرجها دفاع الزمالك إلى ركنية.

ملخص الشوط الثاني مباراة الأهلي والزمالك في القمة 117

وفي الدقيقة 52، شكل الزمالك خطورة على مرمى الأهلي،  من كرة بينية رائع أرسلها فرجاني ساسي لـ خالد بوطيب، الذي انفرد بالشناوي ولكن الكرة لم تخدم بوطيب، ومرت بسلام.

وفي الدقيقة 54، أرسل كهربا كرة عرضية لخالد بوطيب، ولكن اصطدمت الكرة بالمغربي ولم يقدر على توجيهها.


نفذ الزمالك ضربة ركنية، وكاد حميد أحداد من إحراز هدف التقدم للأهلي ولكن الكرة علت العارضة.

وفي الدقيقة 82 أجرى لاسارتي التبديل الأخير بنزول صالح جمعة بدلا من جونيور أجايي.

وفي الدقيقة 86 كاد الأهلي أن يحرز هدفًا بعدما انفرد وليد أزارو بالمرمى ولكن أرسل كرة عرضية لزميله ولكن أنقذها الدفاع الأبيض.


وأجرى جروس، المدير الفني للزمالك، تغييره الأول في الشوط الثاني، بالدفع بحميد أحداد بدلا من أحمد زيزو، وعمر السعيد بدلا من محمود كهربا، والدفع بمحمد عبد السلام بدلا من خالد بوطيب.

بينما دفع لاسارتي المدير الفني للأهلي بـ جيرالدو بدلا من ناصر ماهر، ووليد أزارو بدلا من مروان محسن.

وبهذه النتيجة يواصل الزمالك احتلال ترتيب جدول الدوري برصيد 54 نقطة جمعها من 16 فوزا و6 تعادلات وخسارة وحيدة فقط، في حين يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 52 نقطة جمعها من 16 فوزا و4 تعادلات و3 خسائر.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads