المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 أطعمة تقتل السرطان .. «حافظ على صحتك»

الأحد 31/مارس/2019 - 10:12 ص
ندى محمد
طباعة
يبحث الكثيرون عن  أطعمة تقتل السرطان وتحتوي بها فيتامينات بشكل وأسلوب صحي إلى جانب التمرين؛ لحماية أجسادهم من هذا المرض اللعين المتوغل في بلاد العالم الآن.

أطعمة تقتل السرطان
ووفقًا لما نشرته صحيفة nutritionexp، نرصد إليكم 3 أطعمة تقتل السرطان، وتساعد في الحصول على صحة أفضل، وهي كالتالي:

1- الأطعمة الغنية بالفولات
الفولات عبارة عن فيتامين B المركب، وهو مهم جدًا؛ حيث أن انخفاض مستويات حمض الفوليك يرتبط بطفرات في الحمض النووي والتي تترك الباب مفتوحًا على مصراعيه للسرطان.


وأظهرت الدراسات أن استهلاك ما لا يقل عن 400 ميكروجرام يوميًا من الأطعمة التي تحتوي على الفولات، يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير.

2- فيتامين «د»
هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويساعد في امتصاص الكالسيوم، كما يساعد على الحماية من الاكتئاب وأمراض القلب وزيادة الوزن، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة مذهلة تصل إلى 50٪، كما أنه يحسن معدلات البقاء على قيد الحياة للأشخاص المصابين بسرطان الرئة.

3- الزنجبيل
يعد من التوابل الشهيرة الأخرى، وهو تقليدي في المطبخ الآسيوي، كما أنه يُستخدم بكثافة في أوروبا، فقد يكون الزنجبيل قريبًا جزءً لا يتجزأ من علاجات السرطان.

اكتشف الباحثون أن الزنجبيل يمكن أن يسبب موت الخلايا السرطانية بطريقتين متميزتين، أحدهما يسمى «موت الخلايا المبرمج»، حيث تنتحر الخلايا السرطانية أساسًا دون الإضرار بالخلايا السليمة التي تحيط بها.

ولكن هناك طريقة أخرى هي «الالتهام الذاتي»، حيث يتم خداع الخلايا السرطانية في هضم نفسها، وفي كلتا الحالتين، إضافة المزيد من الزنجبيل إلى نظامك الغذائي هو عدم التفكير.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads