المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل القمة العربية الـ30.. تونس تمنح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية

الأحد 31/مارس/2019 - 10:11 ص
خادم الحرمين في القمة
خادم الحرمين في القمة العربية الـ30 في تونس
نور مقلد
طباعة
اتخذت تونس، صباح اليوم الأحد، خطوة هامة بالتزامن مع انطلاق القمة العربية الـ30، تجاه الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

القمة العربية الـ30 في تونس
ومنح الدكتور سليم خلبوس وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تونس، خادم الحرمين الشريفين، الدكتوراه الفخرية في الحضارة العربية والإسلامية من جامعة القيروان، خلال تواجده لحضور القمة العربية الـ30.

ورافقه عند تسليم الدكتوراه الفخرية، الدكتور حمادي المسعودي، مدير جامعة القيروان، بالإضافة إلى عدد من عمداء كليات الجامعة.


كما سلمت سعاد عبد الرحيم شيخة مدينة تونس، الملك سلمان خلال إقامته في العاصمة التونسية، المفتاح الذهبي لمدينة تونس، معبرة عن كامل اعتزازها وفخرها بزيارته الكريمة إلى البلاد.

واستقبل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، خادم الحرمين الشريفين، الذي وصل إلى تونس للمشاركة في القمة العربية الـ30 في تونس، والتي ستناقش العديد من الملفات في الكثير من المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين.


واستعدت تونس لاجتماعات القمة العربية الـ30، من خلال تنظيف الشوارع وتأمين الحدود، كما تزينت العاصمة التونسية بأعلام الدول الـ22 المشاركين في جامعة الدول العربية، معبرة عن أملها في أن تحقق هذه القمة أهدافها وهي رفع المكانة الإقليمية والاقتصادية.

ولدى تونس طموح كبير في لعب دور مميز في هذه القمة التي ستتناول العديد من المواضيع والقضايا، أبرزها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعترافه بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، والتوترات المتزايدة بين السعودية إيران، بالإضافة إلى السماح لسوريا بالانضمام مجددًا إلى الجامعة العربية.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads