المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«توقف».. تسجيل صادم من داخل الطائرة الإثيوبية المنكوبة

الأحد 31/مارس/2019 - 10:51 ص
نور مقلد
طباعة
كشفت صحيفة وول ستريت، عن تسجيل صوتي جديد للحظات الأخيرة على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة، ظهر خلاله كلام الطيار قبل لحظات من السقوط.

الطائرة الإثيوبية المنكوبة
وظهر في التسجيل الصوتي تحدث طيار على متن الطائرة الإثيوبية المنكوبة، وهو يكرر عبارة «توقف.. توقف»، وذلك عندما كانت الطائرة على ارتفاع 450 قدمًا أي حوالي 137 مترًا عن سطح الأرض.

اقرأ أيضًا: العالم في صورة| بقايا ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة تبكي الجميع

والتقط الراديو الخاص بالطائرة، هذه الكلمات قبل لحظات من سقوطها الكارثي، ويقال أن النظام التحكم الآلي الخاص بالطائرة هو من تسبب بحدوث هذه الكارثة.

وتحطمت الطائرة الإثيوبية منذ حوالي 3 أسابيع، والذي أسفر عن مصرع حوالي 157 شخصًا على متنها، حيث سقطت الطائرة بعد 6 دقائق من مطار أديس أبابا، متجهه إلى مطار نيروبي.


وعثر الخبراء المسئولين في وقت سابق خلال التحقيقات، على بيانات هامة لأحد مسجلي البيانات في موقع الحادث، وقام مكتب التحقيقات والتحليل لسلامة الطيران المدني بنشر ذلك البيان على صفحته الشخصية على موقع «تويتر»، قائلًا أنه تم استخراج بيانات مسجل (CVR) بنجاح من قبل BEA.

وأفاد مصدر قام بالإطلاع على تسجيلات المراقبة، بأن الطائرة الإثيوبية سجلت سرعة كبيرة وغير معتادة بعد الإقلاع قبل أن تبلغ عن وجود مشكلات وقامت بطلب الإذن بالارتفاع بشكل أسرع".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads