المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستقبل وطن ينظم مؤتمرا لدعم التعديلات الدستورية 2019 ببني سويف

الأحد 31/مارس/2019 - 11:16 ص
خالد المصري
طباعة
نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد، في محافظة بني سويف، مؤتمرا لدعم التعديلات الدستورية 2019، بمنطقة ورش كوم أبو راضي، بمركز الواسطي.

التعديلات الدستورية 2019
جاء ذلك بحضور حسام العمدة، أمين الحزب بالمحافظة، ومجدي بيومي، عضو الهيئة العليا للحزب، وبدوي النويشي، وهشام مجدي، عضوى مجلس النواب، وتوني عثمان، أمين العمال، وعبد الفتاح فكرى، رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد والفقيه الدستوري الدكتور مصطفى عبدالجواد، عميد كلية الحقوق السابق، والمهندس هم محمود سامي، رئيس هيئة السكة الحديد السابق، وجبالي المراغي رئيس اتحاد نقابات عمال مصر والعرب رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وقال جبالي المراغي، رئيس اتحاد نقابات عمال مصر والعرب رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن "العامل المصري استطاع أن يخلق من الجلة كرملة"، وتجسد هذا فيما قام به عمال ورش كوم أبو راضي، بتحديث عربات القطارات القديمة واستخدام قطع غيار العربات القديمة لاستخدامها في صيانة الجديدة؛ لمنع تعطل حركة القطارات بين المحافظات.

وناشد المراغي، العمال، بالخروج للمشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية 2019، المقرر التصويت لها خلال أيام 22 و23 و24 أبريل المقبل، لاستكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي، ودعم الأمن والأمان الذي نعيشه في مصر، فلجنة الـ50 التي أعدت دستور 2014 -والتي كنت أحد أعضائها- كان معظمها من "الطابور الخامس"، ولم تكن هناك دولة و"مكناش عارفين ناخد قرار"، مشيرا إلى أن اللجنة تجاهلت مطالبه بشأن نسبة العمال والفلاحين، وهو ما تداركناه في التعديلات الدستورية 2019 والتي تمنح كل فئات الشعب التمثيل البرلماني المناسب.

وأضاف: ميزانية أجور ورواتب العمال والموظفين، كانت لا تتعدى قبل 2011 الـ80 مليارا، ووصلت الآن إلى 280 مليارا في الموازنة الأخيرة، رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، إلا أن دول الجوار تحسدنا على نعمة اللُحمة الوطنية والاصطفاف، وهو ما أكده له جمال قدري رئيس اتحاد عمال سوريا، خلال الاجتماع الأخير لرؤساء اتحادات العمال العرب، قال لي: "نساؤنا وأطفالنا تشردوا فيكفيكم نعمة الأمن والآمان التي تحفظ شرفكم وأعراضكم".

وبشر الجبالي العاملين بتحسن رواتبهم بعد القرار الأخير للرئيس السيسي، بتشكيل لجنة لإعادة هيكلة أجور جميع العاملين بالدولة، مشيدًا بقرار الرئيس بسحب استشكال الحكومة على حكم ضم العلاوات لأصحاب المعاشات.

ومن جانبه، طالب النائب مجدي بيومي، العمال، خلال كلمته في المؤتمر الجماهيري الحاشد، بضرورة الاصطفاف الوطني في المرحلة القادمة والخروج للتصويت على التعديلات الدستورية، مؤكدين أنها في مصلحة العامل والفلاح، خاصة وأن التعديلات طالت تمثيلهم في البرلمان، ولنستطيع أن نقف ضد المؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك بنا، ودعم الأمن والأمان، فالدستور ليس قرآنا أو إنجيلا، ففرنسا وأمريكا قامت بالتعديل 27 مرة، ولا يعقل أن يكون مدة البرلمان 5 سنوات والرئيس 4 سنوات، وهو ما دفع ما يزيد عن ثلث مجلس النواب لطلب التعديلات المقترحة.
وفي الوقت نفسه.

قال حسام العمدة أمين حزب مستقبل وطن ببني سويف: كادت أن تنهار مؤسسات الدولة لولا السيسي الذي أنقذ مصر والعالم العربي من المخططات التي كانت تحاك به، مؤكدا أن الرئيس قفز بمصر قفزة اقتصادية كبيرة خلال فترة وجيزة، من خلال شبكة الطرق غير المسبوقة والمشروعات العملاقة، واهتمامه بالصحة والتعليم والتمدد العمراني الذي زاد من 7% إلى 14%، فضلا عن تبوء مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، بعد أن كانت عضويتها مُعلقة منذ عام 2012، وهو ما يلزمنا بالمشاركة الإيجابية على التعديلات، حتى لا تعود مصر لاختيار رئيس احتياطي يرجع بها للوراء مرة أخرى.

وأشار النائب بدوي النويشي، أمين مساعد الحزب ببنى سويف، ووكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه لا بد من إجراء تعديلات على الدستور ليناسب متطلبات المرحلة الحالية، ويحقق تطلعات عمال مصر لحياة كريمة ومستقبل أفضل.

ولفت الكابتن تونى عثمان، أمين عمال حزب مستقبل وطن بنى سويف، أن مصر أصبح لها وضعًا مميزًا على المستويين الأفريقي والعالمي بعد تولى الرئيس السيسي، والجميع مُطالب بمواجهة الشائعات المدمرة بالتكاتف والتلاحم والعمل دون الالتفات للصغائر، مؤكداً أن الشعب المصري كله مع الدولة والرئيس السيسي والتعديلات الدستورية.

وأيد عبدالفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر والشركات التابعة لها ومترو الأنفاق، التعديلات الدستورية المقترحة أمام مجلس النواب، قائلًا إن النقابة تؤيد التعديلات الدستورية من أجل استقرار الوطن وسلامة أراضيه واستكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة.

وفي الوقت نفسه، شدد الدكتور مصطفى عبدالجواد، أمين السياسات بالحزب ببنى سويف وعميد كلية الحقوق الأسبق على حتمية التعديلات الدستورية لتحقيق الاستقرار على جميع المستويات، قائلاً: "مصر ليست أول ولا آخر دولة تقوم بتعديل الدستور، فجميع الدولة تقدم على ذلك لصالح شعوبها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads