المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عشان متتوجعش تاني.. اعرف أفضل أكلات للتخلص من آلام الركبة

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 08:07 ص
ندى محمد
طباعة
هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من آلام الركبة فيجب أن تتناول  أكلات للتخلص من آلام الركبة، فيمكنك أن تقلل من تعب ركبتك من خلال الأطعمة الصحية.
أكلات للتخلص من آلام الركبة
ووفقا لما نشرته nutritionexp، نرصد اليكم  أكلات للتخلص من آلام الركبة.

1- الجزر

تناول الجزر لتخفيف آلام الركبة هو في الواقع علاج صيني قديم. إنه يعمل لأن الخضروات البرتقالية مليئة بالبيتا كاروتين وفيتامين أ، وكلاهما مركبات قوية مضادة للالتهابات.

يكمن سر الاستمتاع بالحد الأقصى لقوة الجزر في أكلها المطبوخ، ولكن إذا كنت تكره الجزر المطبوخ، فإن تناولها نيئًا ما زال جيدًا. حاول تناول حصتين كل يوم لتخفيف آلام ركبتك.

2- الكركم

الكركم من أفضل العلاجات لركبتيك المؤلم، يحتوي الكركم على العديد من الفوائد الصحية، وقد تم بالفعل استخدام الكركمين لعدة قرون في الأدوية العشبية بسبب قدرتها المضادة للالتهابات. تناول الكثير منه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض المفاصل المؤلمة في المقام الأول، وأيضًا يماثل الإيبوبروفين تقريبًا في قدرته على تخفيف الألم.

3- خل التفاح

خل التفاح هو طريقة جيدة أكثر من خلع الملابس، يمكنك التخفيف من آلام ركبتك بشربها وتطبيقها موضعيًا، عندما تشربه (ملعقتان كبيرتان في اليوم)، يمكن لخل التفاح أن يحل السموم الموجودة في الركبة والتي تؤدي إلى حدوث التهاب.

يحدث نفس التأثير عند مزج ACV بزيت الزيتون وتدليكه على ركبتيك المؤلمين مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع.

4- الجوز

يعتبر الجوز ملكًا بين المكسرات من حيث أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة، مما يجعلها مثالية لآلام الركبة المهدئة.

تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أنه على الرغم من ارتفاع عدد السعرات الحرارية، فإن تناول الجوز بانتظام يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات السريعة بينما يمثل استراتيجية جيدة أخرى للحد من الضغط على الركبتين المؤلمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads