المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| استقبال الرئيس السيسي في القاعة الرئاسية بمطار تونس

الأحد 31/مارس/2019 - 11:27 ص
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
ياسمين شهاب
طباعة
وصل الرئيس السيسي، منذ قليل، إلى تونس للمشاركة في أعمال القمة العربية الثلاثين، التي من المقرر انعقادها اليوم الأحد، وتم استقبال الرئيس في القاعة الرئاسية بمطار تونس.

القمة العربية في تونس 2019
وتعتبر قضية الاعتراف الأمريكي الذي أعلنه الرئيس دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة من أهم القضايا التي ستناقش في القمة العربية في تونس 2019، وذلك حسبما نشرته صحيفة "فرانس 24" الفرنسية.

وتناقش القمة العربية في تونس 2019 العديد من القضايا الأخرى مثل التوتر المتصاعد في قطاع غزة، وعودة سوريا إلى الحظيرة العربية مرة أخرى، ومن المتوقع أن يأخذ الملف الليبي مكانة هامة خلال الاجتماعات.

هضبة الجولان السورية
وتعتبر القمة العربية في تونس من الأحداث الهامة والمميزة في 2019، حيث سيتم توفير العديد من اللقاءات المتنوعة لمناقشة القضايا التي تؤرق المنطقة والبحث عن حلول تطويرية لهذه المشاكل.

وتبحث الاجتماعات المكثفة في القمة العربية في تونس عن وجود حلول لقضايا العرب المتراكمة في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية.

ويغيب الرئيس السوداني عمر البشير عن حضور القمة العربية في تونس، بسبب دعوة منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية تونس إلى منع دخول البشير إلى أراضيها، لذلك يقود الفريق أول ركن، عوض محمد أحمد بن عوف، وهو النائب الأول لرئيس الجمهورية، وزير الدفاع السوداني وفد بلاده للمشاركة في القمة هذا العام.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يصل تونس للمشاركة في القمة العربية الثلاثين

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads