المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الطب الوقائي ببورسعيد: النظافة أهم طرق الوقاية من التهابات الكبد

الخميس 11/أغسطس/2016 - 01:50 م
محمد يحيي
طباعة

قالت الدكتورة سناء النجدي، مدير الطب الوقائي بصحة بورسعيد، اليوم الخميس، أن أهم طرق الوقاية من التهابات الكبد، توعية المجتمع بالمحافظة على إجراءات النظافة والصحة العامة والتنبيه على غسل الأيدي جيدًا بعد استخدام المراحيض وتغيير حفاضات الأطفال وعدم استخدام أدوات الآخرين، وغسل الخضروات والفواكه بشكل جيد بماء نظيف وطهي الطعام جيدًا، والإبتعاد عن تناول المأكولات البحرية إذ أشتبه بنظافتها وكذلك من الباعة المتجولين.

كان عقد مجمع إعلام بورسعيد، ندوة تحت عنوان "الفيروسات الكبدية والوقاية منها"؛ وذلك للعاملين بمديرية التربية والتعليم؛ وبحضور الدكتوره سناء النجدى، مديرة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية، وعزه نجم، من إدارة التربية البيئة بمديرية التربية والتعليم.

ومن جانبها أوضحت مدير الطب الوقائي، أن الفيروسات هي عبارة عن تراكيب لا خلوية وتصيب جميع أنواع الكائنات الحية ويتم تصنيفها ضمن الكائنات الدقيقة المجهرية أي لا يمكن رؤيتها إلا من خلال المجهر كما وتُعرف الفيروسات بأنها أجسام دقيقة تتطفل إجباريًا على خلايا حية أخرى مختلفة في النوع.

وأكدت "النجدي"، أن التهاب الكبد الفيروسي يعتبر من الأمراض الهامة التي تصيب الكبد والسبيل الوحيد للحد من انتشار هذه الأمراض هو ثقافة المجتمع بطرق الحماية، والوقاية من هذه الأمراض كذلك توجد في الوقت الحالي مجموعة من العقاقير تستخدم في علاجات هذه الأمراض أهمها حليا الانترفيرون.


وأشارت إلى أنه يوجد نوعان من الالتهاب الكبدي "A" و"B"، وتعد نسبة المصابون بالفشل الكبدي من 8 إلى 10% من المصابين بالفيروس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads