المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019 .. هل يفوز ممثل كوميدي؟

الأحد 31/مارس/2019 - 02:25 م
نيرة كمال
طباعة
تشهد الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019، تنافس عدد كبير من المرشحين في سابقة هي الأولى من نوعها في البلاد، حثي تعد هذه الانتخابات السابعة منذ الاستقلال عن الاتحاد السوفيتي.

الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019
وبدأ السباق الانتخابي صباح اليوم، حيث فُتحت الصناديق عند الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت جرينتش، ويدوم الاقتراع  في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية 2019، لمدة 12 ساعة متواصلة، بين 39 مرشح.

ومن أبرز المرشحين في الانتخابات، الرئيس الحالي بيترو بوروشينكو، زعيم حزب الاشتراكي الديمقراطي يوري بويكو، والفنان الكوميدي فلاديمير زيلينسكي الذي تتجه الأنظار إلى فوزه بشكل كبير.

وتشهد استطلاعات الرأي، بتأييد كبير للفنان الكوميدي، بنسبة تصل إلى 25% على الرغم من أنه خبرته في عالم السياسة لا تتجاوز تأديته دور رئاسي بمسلسل تليفزيوني.

كما توضح تشهد الاستطلاعات، احتدام المنافسة بينه وبين الرئيس السابق بيترو بوروشينكو، ورئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشنكو، فيما أكد الرئيس السابق أثناء حضوره بقداس بمدينة كييف، أنه يعمل على خطة إصلاح شاملة للبلاد، لذلك يسعى لتأييد شعبه لفترة رئاسية جديدة.


ويحظى الفنان الكوميدي، بشعبية كبيرة؛ نتيجة لأعماله التلفزيونية الكثيرة، بينما يتهمه البعض بأنه مجرد دمية تحركها إيغور كولومويسكي، حاكم محافظة دنيبرو بتروف، وهو يعد أهم إقليم أوكراني، وسط نفى الممثل الكوميدي لتلك المزاعم.

وأكد فلاديمير زيلينسكي، أنه لا يمتلك أي خبرة في هذا الأمر، لكنه سيتعلم بمرور الوقت، لافتًا إلى امتلاكه الوقت والقوة اللازمين لذلك.

ويرجع التأييد الكبير الذي حظى بها الممثل الكوميدي فلاديمير زيلينسكي؛ نتيجة لسأم الشعب من الأعمال الروتينية للطبقة السياسية، وشعورهم ببريق أمل جديد في شخصية مختلفة بالعالم السياسي.

بينما يشكك ناقدي «زيلينسكي» في قدراته في عالم السياسة، واستطاعته تأدية مهام منصبه الجديد إذا حصل عليه، بينما يرى مويديه أنه شخصية لا تمثل إخفاقات السياسيين.

والجدير بالذكر هو اعتماد «زلنسكي» على وسائل غير تقليدية بحملته الانتخابية، حيث استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بدلًا من المقابلات، والعروض المسرحية كبديل للقاءات الانتخابية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads