المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القاهرة يتفقد جراج روكسي

الأحد 31/مارس/2019 - 01:05 م
خالد المصري
طباعة
تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، المرحلة الأولى لـ جراج روكسي، والتي تم الانتهاء منها بالكامل لتتسع لعدد 908 سيارة.

جراج روكسي
وأشار محافظ القاهرة، أن جراج روكسي والذي تقيمه المحافظة على أربعة طوابق تحت الأرض، وتشغل مرحلته الأولى مساحة 5000 متر مربع بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه، سيساهم في القضاء على انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به،  مشيرا إلى أن المرحلة الأولى والتي تم الانتهاء منها تعد المرحلة الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.

وأضاف المحافظ أن جراج روكسي، يعد أول جراج من نوعه يعمل بنظام ميكانيكي بالكامل مع إدارته أوتوماتيكياً دون الاعتماد على العنصر البشرى بنظام حق الانتفاع B.O.T وفق احدث الانظمة الالكترونية والسلامة البيئية والأمان حيث أن عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها لا تستغرق أكثر من ثلاثة دقائق، ويحقق زيادة فى الانسياب المرورى بجميع الشوارع المحيطة بمنطقة مصر الجديدة والتي تم اختيارها كموقع للمشروع نظرا لما تشهده من كثافة في الأنشطة والمراكز التجارية والسكانية.

كما تفقد محافظ القاهرة، أعمال رفع كفاءة الحدائق والطرق المحيطة بالمشروع والممرات التى سيتم تخصيصها لحركة المشاة وكذلك أعمال رفع كفاءة المبانى التراثية المحيطة بالمشروع فى إطار خطة المحافظة للحفاظ على المبان ذات الطراز المتميز ، كذلك أعمال تطوير حديقة و نافورة روكسي.

وأكد المحافظ؛ على أن سكان العمارات المطلة على مشروع جراج روكسي، يتمتعون ببعض الامتيازات عند استخدام الجراج الجديد لمنع انتظار سياراتهم بالشوارع بعد التشغيل الفعلي للجراج. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads