المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبو الغيط: التدخلات الإيرانية والتركية تُعقد الأزمات العربية

الأحد 31/مارس/2019 - 01:28 م
الأمين العام للجامعة
الأمين العام للجامعة العربية
ياسمين شهاب
طباعة
قال أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، إن السعودية قدمت العديد من المبادرات لخدمة العمل العربي المشترك، وأن هناك العديد من المدن العربية تعيش تحت تهديد العصابات الإرهابية.

الأمين العام للجامعة العربية
وأضاف الأمين العام للجامعة العربية خلال القمة العربية الثلاثين في تونس: «الحلول السياسية هى وحدها القادرة على إنهاء الصراعات في دولنا العربية، التهديدات التي تواجهنا واحدة ولابد من مواجهتها».

وتابع الأمين العام للجامعة العربية: «الجولان أرض سورية محتلة وحل الدولتيت هو الحل الوحيد لتسوية القضية الفلسطينية، والأمن القومي العربي وحدة مترابطة لا تتجزأ، التدخلات الإيرانية والتركية فاقمت من تعقيد الأزمات وعدم القدرة على حلها».

القمة العربية في تونس 2019
وتعتبر قضية الاعتراف الأمريكي الذي أعلنه الرئيس دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة من أهم القضايا التي ستناقش في القمة العربية في تونس 2019، وذلك حسبما نشرته صحيفة «فرانس 24» الفرنسية.

وتناقش القمة العربية في تونس 2019 العديد من القضايا الأخرى مثل التوتر المتصاعد في قطاع غزة، وعودة سوريا إلى الحظيرة العربية مرة أخرى، ومن المتوقع أن يأخذ الملف الليبي مكانة هامة خلال الاجتماعات.

اقرأ أيضا:الرئيس التونسي: نشكر مصر والجزائر على جهودهم لحل للأزمة الليبية



أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads