المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قصة صورة| عندما جمعت «قمة الطين»بين الأهلي والزمالك في الدوري

الأحد 31/مارس/2019 - 01:32 م
نسمة عمار
طباعة
شهد ملعب استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، مباراة قمة خاصة بين الأهلي في حضور رمضان صبحي وصالح جمعة وغريمه التقليدي الزمالك.

مشاركة صالح جمعة ورمضان صبحي في قمة الطين
فبعد هطول الأمطار بغزارة، على مدينة الإسكندرية بصفة عامة وملعب برج العرب بصفة خاصة، أثر ذلك سلبًا على أرضية الملعب التي أصبحت طينا وبركًا من المياه في أجزاء كبيرة من الملعب خلال لقاء القمة.

وهو ما عاد بالسلب على أداء لاعبي الفريقين، ومن بينهم صالح جمعة ورمضان صبحي ثنائي المارد الأحمر، في معظم أوقات المباراة، والتي وصفها الكثير بقمة الطين، منتقدين في ذلك اتحاد الكرة المصري، بعدما أكد جاهزية الملعب لخوض القمة المصرية.

قمة التزحلق
كما أدت هطول الأمطار بغزارة وأصبحت أرضية ملعب استاد برج العرب طينًا وبركًا أيضًا لتعرض عدد من اللاعبين للتزحلق وفقدان الكرة، ومن بينهم رمضان صبحي وصالح جمعة ثنائي المارد الأحمر، بطريقة أثارت السخرية والجدل في الشارع الرياضي، متسائلين كيف تشهد القمة المصرية والديربي الأقوى عربيًا
وإفريقيًا، هذه الصورة في ظل إقتراب جمهورية مصر العربية من استضافة كأس الأمم الإفريقية؟.

وكان التعادل حسم السلبي نتيجة مباراة القمة 117 أو قمة الطين كما اطلق عليها، بين الزمالك مع ضيفه الأهلي باللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس السبت على استاد الجيش ببرج العرب ضمن مؤجلات الجولة 17في الدوري المصري الممتاز.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود عبدالرحيم "جنش"في حراسة المرمى وحازم إمام ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي "الونش" وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم "كهربا” وأحمد سيد "زيزو" ويوسف إبراهيم "أوباما" في خط الوسط وخالد بوطيب في خط الهجوم.

فيما بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى ومحمد هاني وسعد سمير وأيمن أشرف وعلي معلول في خط الدفاع وعمرو السولية وحسام عاشور وناصر ماهر وجونيور أجايي ورمضان صبحي في خط الوسط ومروان محسن في خط الهجوم.

كما شهد اللقاء إهدار عدد كبير من الفرصة من قبل أبناء القلعة الحمراء، كات تحسم المباراة لصالحه، لاسيما هجمة رمضان صبحي في الدقيقة 47 من عمر الشوط الأول، قبل أن يشارك صالح جمعة في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads