المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الروسي يحي العرب على القمة العربية 30 .. وهذه رسالته

الأحد 31/مارس/2019 - 02:20 م
نور مقلد
طباعة
أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تحية لجميع الدول المشاركة في القمة العربية 30 في تونس اليوم، مؤكدًا على استعداد روسيا لتعزيز الشراكات معهم.

القمة العربية 30 في تونس
وقال الرئيس الروسي، بالتزامن مع انطلاق القمة العربية 30 في تونس بحضور قادة العرب، إن العديد من البلاد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تواجه امتحانًا صعبًا من نزاعات مسلحة وتفاقم التهديد الإرهابي والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية.


كما أشار إلى أن روسيا تنطلق من ضرورة تسوية الأزمات في المنطقة بالطرق السياسية الدبلوماسية، واستنادًا للقانون الدولي ومباديء احترام سيادة الدول وسلامة أراضيها.

وصرح الرئيس الروسي بأنه من الضروري إطلاق العملية السياسية في سوريا، وذلك لحل المشاكل والقضايا الإنسانية فيها، مؤكدًا على ضرورة الوصول لحلول لتسوية الصراع العربي الإسرائيلي وإيجاد حل للقضية الفلسطينية.


وأكد على تمسك بلاده بالمبادرات العديدة التي طرحتها للشرق الأوسط، وذلك بهدف تكوين تحالفات واسعة المدى للتصدي للإرهاب تحت رعاية أممية، بالإضافة إلى حفظ الأمن في الخليج، معربًا عن كامل استعداد بلاده لتعزيز الشراكات مع دول الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا في كافة المجالات.

وافتتح العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، أعمال القمة العربية 30 في تونس، وبعدها سلم رئاستها للرئيس التونسي السبسي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى قصر المؤتمرات بالعاصمة التونسية لحضور الدورة الـ30 للقمة العربية في تونس، كما شهدت القمة حضور العديد من رؤساء العالم العربي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads