المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي: استمرار ظلم فلسطين عار على المجتمع الدولي

الأحد 31/مارس/2019 - 02:26 م
 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
ياسمين شهاب
طباعة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الصراع الإسرائيلي الذي نشهده منذ سنوات لم ينتهي إلا بالحلول السياسية، والصراع العربي الإسرائيلي يأتي على رأس أولويات الدول العربية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة العربية الثلاثين في تونس: «القمة في ظل منعطف خطير تمر به الأمة العربية، لا مخرج من الصراع العربي الإسرائيلي إلا بحل سلمي شامل وعادل».

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: «الإرهاب بات يهدد صلب الدولة الوطنية في منطقتنا، أن تعود الجولان إلى سوريا كي تبدأ مرحلة من السلام يمكن البناء عليها».

واستكمل في القمة العربية الثلاثين في تونس: «المواجهة الشاملة لجميع أنواع الإرهاب، نتمسك بالعمل المشترك الذي يعلي من مصلحتنا العربية وندعو سلام شامل وعادل، واستمرار الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني سيبقى وصمة عار جبين المجتمع الدولي».

القمة العربية في تونس 2019
وتعتبر قضية الاعتراف الأمريكي الذي أعلنه الرئيس دونالد ترامب بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة من أهم القضايا التي ستناقش في القمة العربية في تونس 2019، وذلك حسبما نشرته صحيفة «فرانس 24» الفرنسية.

وتناقش القمة العربية في تونس 2019 العديد من القضايا الأخرى مثل التوتر المتصاعد في قطاع غزة، وعودة سوريا إلى الحظيرة العربية مرة أخرى، ومن المتوقع أن يأخذ الملف الليبي مكانة هامة خلال الاجتماعات.

اقرأ أيضا: رئيس البرلمان العربي: ندين التدخلات الإيرانية في الشئون العربية









أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads