المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«أبوالغيط» في القمة العربية 30: الأمن القومي العربي واجه تهديدات خطيرة

الأحد 31/مارس/2019 - 03:13 م
أحمد الأمير
طباعة
أعلن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال القمة العربية 30 في تونس، اليوم الأحد، أن الأمن القومي العربي، واجه تهديدات خطيرة خلال السنوات الماضية.

القمة العربية 30 في تونس
وأكد أحمد أبوالغيط، أن الحلول السياسية هي السبيل الوحيد، لإنهاء الصراعات الإقليمية ووضع حد لها لتحقيق الاستقرار، وذلك خلال كلمته في القمة العربية 30.

اقرأ أيضًا: القمة العربية 30..«السيسي وسلمان» يحرجان المجتمع الدولي

كما أشاد بالجهود الرائعة التي بذلها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز في معالجة مختلف القضايا والأزمات العربية، خلال القمة العربية 29 التي استضافتها المملكة.

وعلى مستوى الزعماء والقادة المُشاركين، يترأس كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس اللبناني ميشال عون، والرئيس العراقي برهم صالح، وفود بلادهم المُشاركة في القمة.

اقرأ أيضًا: أبو الغيط: التدخلات الإيرانية والتركية تُعقد الأزمات العربية

ويحضر القمة العربية 30 في تونس، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ورئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلي، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج.

ويترأس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وفد بلاده خلال القمة في تونس بعد غيابه عن قمة القدس، التي استضافتها السعودية بمدينة الظهران العام الماضي، على خلفية المُقاطعة العربية للدوحة منذ يونيو 2017، لكنه غادر قبل إلقاء كلمته.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads