المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| الآيس كريم لا يسبب نوبة قلبية

الإثنين 01/أبريل/2019 - 11:01 ص
امسك إشاعة
امسك إشاعة
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة؛ والتي ارتبطت اليوم بأن الآيس كريم لا يسبب النوبة القلبية.

امسك إشاعة
ولكن نكشف اليوم في امسك إشاعة، حقيقة تسبب الآيس كريم في نوبة قلبية، فهو بالفعل يتسبب في هذا الأمر، حيث أنه من منتجات الألبان ويصنع بشكل عام مع الحليب كامل الدسم، ومليء بالدهون المشبعة.

علاقة الأطعمة بالنوبة القلبية
وأحد من أهم الأسباب الرئيسية للوفاة بين البالغين الأمريكيين هي النوبات القلبية في الأساس، هناك نوع من الانسداد في تدفق الدم إلى القلب، بعدها تبدأ خلايا عضلة القلب بالموت، وقلبك يكون غير قادر على العمل.


عادة ما يكون سبب الانسداد هو تراكم الدهون والكوليسترول في الشرايين؛ بسبب التدخين والسمنة وسوء التغذية، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم.

إذا كان طعامك غني بالملح «الصوديوم»، والدهون المشبعة، والكوليسترول، فأنت تزيد من احتمالات إصابتك بأمراض القلب، كما يوجد بعض الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية غير الآيس كريم، كالتالي:


_ مشروبات سكرية:
تُحلى مشروباتنا بالسكر أو المحليات الصناعية، وشرب السعرات الحرارية يتركك جائعًا وتميل إلى الإفراط في تناول الطعام.

كما أن السكر يسبب العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك السمنة ومرض السكري، ولتجنب حدوث أزمة قلبية، قلل بشكل كبير من السكر بجميع أشكاله، كما أن المحليات الصناعية اسوأ من السكر الحقيقي، إنها تجعلك تشعر بالجوع وترتبط بالسرطان.

_ الأغذية المكررة والمعالجة:
تكرير الحبوب، أي تحويلها إلى دقيق أبيض، أرز، وغيرها، يزيل العناصر الغذائية، ويعالج جسمك الحبوب المكررة كما يفعل السكر، فهي تؤدي إلى السمنة ومرض السكري.

اقرأ أيضًا: امسك إشاعة| السكريات من الأطعمة المفيدة لطفلك

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads