المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القمة العربية 30| الأمين العام للأمم المتحدة: العالم ممتن لثقافات العرب

الأحد 31/مارس/2019 - 04:21 م
أحمد الأمير
طباعة
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، خلال أعمال القمة العربية 30 في تونس، إن العالم بأسره ممتن للثقافات العربية التي أغنت الثقافة الإنسانية على مر القرون.

القمة العربية 30 في تونس
وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة، خلال كلمته في القمة العربية 30، أن المنطقة العربية تسعى إلى تحقيق السلام والاستقرار، لافتًا إلى أن الهدف الرئيسي لجدول أعمال الأمم المتحدة هو دعم تطلعات العالم العربي.

اقرأ أيضًا: اسم السيسي يتكرر 3 مرات مِن ضيوف القمة العربية 30 «مَن وماذا قالوا»

وخلال الجلسة الافتتاحية لـ القمة العربية 30 في تونس، اليوم الأحد، قال أنطونيو غوتيريس إن مشاركته في هذا الحدث تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وكذلك مع الشعوب العربية وشمال إفريقيا.

وفي نفس السياق، قال الباجي قائد السبسي الرئيس التونسي في افتتاحية الجلسة «أصبح إنقاذ المنطقة من بؤر التوتر مسألة أساسية لا يمكن تأجيلها، يجب أن تكون القضية الفلسطينية أولوية في العمل العربي المشترك وأن يتم تسليط الضوء عليها على الساحة الدولية».


وأضاف «من الضروري إرسال رسالة إلى المجتمع الدولي مفادها أن الوصول إلى الأمن يتم تحقيق الاستقرار والاستقرار في المنطقة وفي العالم بأسره من خلال تسوية عادلة للقضية وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس على حدود عام 1967 وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية والاثنين حل الدولة».

وقال إن مرتفعات الجولان هي أرض عربية محتلة مع اعتراف المجتمع الدولي، مؤكدًا على ضرورة بذل الجهود لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة وتحقيق الاستقرار على الصعيدين الأمني ​​والدولي.

وأشاد بنتيجة القمة العربية الأوروبية التي عقدت في شرم الشيخ، مصر، في فبراير، قائلا إنها مهدت الطريق لمرحلة جديدة من التعاون بين أوروبا والعالم العربي.

اقرأ أيضًا: الرئيس الصيني يشيد بـ«القمة العربية 30 في تونس»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads