المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشكيل لجنة للتفتيش على مخرات السيول بالمنيا

الخميس 11/أغسطس/2016 - 02:16 م
طباعة
عقد السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا محمد عبد الفتاح اليوم الخميس، اجتماعا مع رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي الجهات المعنية لإدارة أي أزمة طارئة خلال فصل الشتاء القادم، لاسيما الاستعداد للسيول.

وقرر عبد الفتاح تشكيل لجنة للمرور والتفتيش على جميع مخرات السيول البالغ عددها 33 مخرا على مستوى المحافظة، وذلك للتأكد من سلامتها وتطهيرها ونظافتها، كما قرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة، وربطها بغرف عمليات فرعية، يشرف عليها رؤساء المدن، للإبلاغ الفوري في حالة حدوث أي طارئ.

وكلف السكرتير العام المساعد جميع رؤساء الوحدات المحلية على مستوى المحافظة بإجراء دراسة تحليلية للأماكن التي يتوقع حدوث أى ظرف عرضي بها خلال موسم الشتاء القادم، سواء سيول أو أي أزمة طقسية، والمرور المستمر على كافة مخرات السيول، مع ضرورة رفع درجة الاستعداد ووضع الخطط اللازمة لإدارة أي أزمة طارئة خلال هذا الفصل من العام.

وأكد على ضرورة مراجعة إمكانيات المحافظة من قبل الوحدات المحلية، بما في ذلك المعدات الثقيلة والسيارات ومعدات الإنقاذ النهري، مع إجراء صيانة دورية بها ومراجعة كافة وسائل الإعاشة التي يجب توافرها من (بطاطين ـ خيام ـ مراتب ـ أقمشة) بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

كما كلف عبد الفتاح مديرية الصحة بالمنيا بوضع خطة متكاملة لمواجهة السيول، وتوزيع سيارات الإسعاف على أكثر المناطق عرضة للسيول، وتجهيز كافة المستشفيات العامة والمركزية والصحية والوحدات الصحية القروية بكافة الأدوية المطلوبة وكافة أوجه الرعاية الصحية تحسباً لأي تداعيات قد تحدث.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads