المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على سبب مغادرة أمير قطر فعاليات القمة العربية 30

الأحد 31/مارس/2019 - 07:41 م
أحمد الأمير
طباعة
قالت مصادر في لجنة تنظيم القمة العربية 30 بتونس أن سبب مغادرة أمير قطر تميم بن حمد من الجلسة الافتتاحية ويغادر إلى المطار ليستقل طائرته عائدا لبلاده، هو كلمة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

ماذا قال أبو الغيط ؟

وأكدت المصادر أن مغادرة أمير دولة قطر تميم بن حمد تمثل رد فعل على الإدانة الواضحة التي وجهها الأمين العام للجامعة العربية أثناء كلمته للتدخلات التركية والإيرانية في المنطقة العربية.

اقرأ أيضا: فيديو| لحظة فرار أمير قطر من أعمال القمة العربية 30

ومن جانبه حذر أبو الغيط من أي تدخلات خارجية في شؤون الدول العربية ولا سيما التركية والإيرانية التي خلقت مشكلات جديدة فاقمت من أزمات المنطقة.

وأعلن أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال القمة العربية 30 في تونس، اليوم الأحد، أن الأمن القومي العربي، واجه تهديدات خطيرة خلال السنوات الماضية.

وأكد أحمد أبوالغيط، أن الحلول السياسية هي السبيل الوحيد، لإنهاء الصراعات الإقليمية ووضع حد لها لتحقيق الاستقرار، وذلك خلال كلمته في القمة العربية 30.

كما أشاد بالجهود الرائعة التي بذلها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز في معالجة مختلف القضايا والأزمات العربية، خلال القمة العربية 29 التي استضافتها المملكة.

وعلى مستوى الزعماء والقادة المُشاركين، يترأس كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس اللبناني ميشال عون، والرئيس العراقي برهم صالح، وفود بلادهم المُشاركة في القمة.

وأشاد الرئيس الصيني شي جين بينغ في رسالة بعثها إلى القمة العربية 30، بجهودها لتعزيز السلام والاستقرار، والتنمية في الشرق الأوسط، حسبما ذكرت وكالة أنباء شينخوا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads