المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجنايات ترجئ محاكمة مرسي وآخرين في «التخابر مع حماس» لـ9 أبريل

الأحد 31/مارس/2019 - 05:26 م
إسلام النجار
طباعة
أرجأت الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، محاكمة المعزول محمد مرسي و23 آخرين، من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ « التخابر مع حماس »، لجلسة 9 أبريل.

إرجاء محاكمة مرسي وآخرين في التخابر مع حماس
عقدت جلسة التخابر مع حماس، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وبحضور محمود حجاب ممثل النيابة العامة، وسكرتارية حمدى الشناوى.

كانت النيابة العامة، التمست من المحكمة خلال وقائع الجلسة إعادة عرض المقطع المصور والثابت في محاضر الجلسات، والذي ثبت في التحقيقات أن فى نهايته عبارات بين مرشد الجماعة وآخر، وهو ما ثبت في محاضر التحقيقات.

وطلبت النيابة العامة، في جلسة التخابر مع حماس، من المحكمة الاطلاع على البريد الإلكتروني الخاص بالمتهم الحادي والثلاثون أحمد عبدالعاطي. 

تحقيقات النيابة العامة في التخابر مع حماس
جدير بالذكر النيابة العامة، أسندت للمتهمين في التخابر مع حماس، وأبرزهم من جماعة الإخوان الإرهابية، تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد،، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولى للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدى إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأوضحت تحقيقات النيابة، في التخابر مع حماس، أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقى دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات من أجل إشاعة الفوضى وتضليل الرأي العام، وتوجيه لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتي قطر وتركيا.

اقرأ أيضًا: النيابة العامة تطلب عرض مقطع مصور للمرشد في «التخابر مع حماس»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads