المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| بابا الفاتيكان يوجه رسالة شديدة اللهجة من مسجد حسان بالرباط

الأحد 31/مارس/2019 - 05:58 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
قدم البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، خطابا شديد اللهجة من ساحة مسجد حسان بالرباط، على هامش زيارته إلى المغرب، والذي دعا فيه لمواجهة التعصب من خلال ـتضامن جميع المؤمنين، مدافعًا عن الحرية الدينية.

بابا الفاتيكان من مسجد حسان
ودعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، من مسجد حسان بالرباط، إلى حوار الأديان ومواجهة التعصب والأصولية من خلال التضامن بين جميع المؤمنين في العالم، قائلًا: «إن الإرهاب إساءة إلى الأديان».

وأكد بابا الفاتيكان في خطابه إلى أن التطرف الذي غالبا ما يقود إلى العنف والإرهاب، يمثل في جميع الحالات إساءة إلى الدين وإلى الله نفسه.

كما شدد البابا فرنسيس على أهمية توفير تنشئة ملائمة للقادة الدينيين في المستقبل، متابعًا: «إذا ما أردنا أن نعيد إحياء المعاني الدينية الحقيقية في قلوب الأجيال الصاعدة».

وتأتي دعوة بابا الفاتيكان فرنسيس إلى مجابهة التعصب والأصولية، والدفاع عن حرية الضمير والحرية الدينية، بساحة مسجد حسان بالرباط، على هامش افتتاح زيارته إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس.

ويزور بابا الفاتيكان فرنسيس معهد محمد السادس لتكوين الأئمة الذي يسعى لمواجهة الخطابات المتطرفة، من خلال تكوين أئمة ومرشدات دينيات على قيم إسلام الوسطية والاعتدال.

اقرأ أيضًا .. البابا فرنسيس يعرب عن شكره للإمارات.. ويؤكد بلد منفتح
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads