المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| بابا الفاتيكان يوجه رسالة شديدة اللهجة من مسجد حسان بالرباط

الأحد 31/مارس/2019 - 05:58 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
قدم البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، خطابا شديد اللهجة من ساحة مسجد حسان بالرباط، على هامش زيارته إلى المغرب، والذي دعا فيه لمواجهة التعصب من خلال ـتضامن جميع المؤمنين، مدافعًا عن الحرية الدينية.

بابا الفاتيكان من مسجد حسان
ودعا البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، من مسجد حسان بالرباط، إلى حوار الأديان ومواجهة التعصب والأصولية من خلال التضامن بين جميع المؤمنين في العالم، قائلًا: «إن الإرهاب إساءة إلى الأديان».

وأكد بابا الفاتيكان في خطابه إلى أن التطرف الذي غالبا ما يقود إلى العنف والإرهاب، يمثل في جميع الحالات إساءة إلى الدين وإلى الله نفسه.

كما شدد البابا فرنسيس على أهمية توفير تنشئة ملائمة للقادة الدينيين في المستقبل، متابعًا: «إذا ما أردنا أن نعيد إحياء المعاني الدينية الحقيقية في قلوب الأجيال الصاعدة».

وتأتي دعوة بابا الفاتيكان فرنسيس إلى مجابهة التعصب والأصولية، والدفاع عن حرية الضمير والحرية الدينية، بساحة مسجد حسان بالرباط، على هامش افتتاح زيارته إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس.

ويزور بابا الفاتيكان فرنسيس معهد محمد السادس لتكوين الأئمة الذي يسعى لمواجهة الخطابات المتطرفة، من خلال تكوين أئمة ومرشدات دينيات على قيم إسلام الوسطية والاعتدال.

اقرأ أيضًا .. البابا فرنسيس يعرب عن شكره للإمارات.. ويؤكد بلد منفتح

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads