المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حقيقية زيادة أسعار البنزين تكشفها وزارة البترول

الأحد 31/مارس/2019 - 06:03 م
ايمان سعيد
طباعة
كشفت وزارة البترول، عن حقيقة زيادة أسعار البنزين قبل شهر يوليو المقبل، مؤكدة أنها ستبقى على سعر بنزين أوكتين 95 عند 7.75 جنيه (0.4485 دولار) للتر في الربع الثاني من 2019.

وزارة البترول
وكانت وزارة البترول قد أعلنت أنه لن يتم زيادة أسعار البنزين، قبل يونيو المقبل، حيث قامت سبق وربطت سعر بنزين 95 بأسعار الوقود العالمية للمرة الأولى فيما يعرف بآلية التسعير التلقائي، مشيرة في بيان أصدرته اليوم الأحد، أن الدولة المصرية، لا تزال مرتبطة بتطبيق آلية التسعير التلقائي وذلك في إطار إصلاحات ارتبطت ببرنامج قرض صندوق النقد الدولي البالغة قيمته 12 مليار دولار.

علما أن هذا الإصلاح يهدف في الأساس لزيادة أسعار الطاقة لكي تواكب نظيرتها في الأسواق العالمية.

جدير بالذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد شدد على أهمية تنمية الكوادر البشرية باعتبارها الركيزة الأساسية لاستدامة انطلاق قطاع البترول وتقدمه وتحقيق طموحه نحو الاستفادة المثلى من العنصر البشرى كونه الأساس في نجاح أي منظومة عمل.

يأتي هذا في إطار متابعته المستمرة لنتائج أعمال فريق عمل البرنامج الثالث، الذى يهدف إلى تعظيم الاستفادة المثلى من العنصر البشري بالقطاع، وتطوير ورفع كفاءة العاملين، ووضع نظم حديثة وعملية لإدارة الموارد البشرية.

وأوضح وزير البترول أن نجاح فريق عمل البرنامج الثالث لتنمية الكوادر البشرية في إطار برنامج التطوير والتحديث فى إنشاء قاعدة بيانات موحدة ومحدثة لجميع العاملين بقطاع البترول تساعد على اكتشاف قدراتهم والعمل على تطوير مهاراتهم الأساسية .

وشدد على ضرورة رفع كفاءة فريق عمل البرنامج الثالث لتنمية الكوادر، لكى يواكبوا احتياجات سوق العمل البترولى، التى تكون بمثابة خريطة طريق لدعم اتخاذ القرارات المثالية داخل القطاع.

اقرأ أيضاً: تفاصيل قرار مد خطوط الغاز الطبيعي الذى أصدره وزير البترول

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads