المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقتراحات مارك زوكربيرج لشركة فيس بوك

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 05:02 ص
سلوى محمود
طباعة
كتب «مارك زوكربيرج»، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، فى منشور له على المدونة الرسمية لشبكة فيسبوك.

مارك زوكربيرج
وكان المنشور الذي قدمه مارك زوكربيرج بخصوص شبكات الإنترنت بأنها تحتاج إلى قواعد جديدة لمنع انتشار الكراهية والعنف ووضع آليات لحماية الخصوصية والحفاظ علي مجتمعاتنا آمنة.

إقتراحات «مارك زوكربيرج»، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك

أشار «زوكربيرج» إن هناك حاجة لدور أكثر فعالية من قبل الحكومات والهيئات التنظيمية لوضع إطار عالمى مشترك بين جميع الدول يحمي عالم الإنترنت من الانهيار، فالتكنولوجيا جزء رئيسي من حياتنا يجب استخدامها لخدمة المصلحة العامة والشركات التي تعمل بها عليها يوميًا إتخاذ قررات بشأن ملاحقة خطابات الكراهية والهجمات الإلكترونية المعقدة.

وأكد «زوكربيرج» علي ضرورة وجود قواعد تنظيمية لمواجهة المحتوى الضار، ودعم نزاهة الانتخابات، والحفاظ على الخصوصية ونقل البيانات.

وأضاف «زوكربيرج»: «لقد توصلت إلى الاعتقاد بأن إتخاذ القرارات الهامة يجب أن تتخد بواسطة هيئة مستقلة حتى يتمكن الناس من الطعن عليها وضمان فعالية أنظمة مراجعة المحتوى، علي أن تكون شركات الإنترنت مسؤولة عن فرض معايير المحتوى الضار».

هذا وقد تعرضت شركة فيسبوك للنقد الشديد خلال شهر مارس لنشر الأحداث الإرهابية بنيوزيلندا،، حيث قام المهاجم ببث الأحداث مباشرة على موقع الفيسبوك. كما واجهت الشركة انتقادات حادة لموافقتها علي نشر إعلانات تهدف إلى التأثير في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بالإضافة لكارثة سرقة بيانات 50 مليون من مستخدمي الفيسبوك بواسطة شركة الاستشارات السياسية «كامبريدج أناليتيكا».

اقرأ أيضا| مؤسس "فيس بوك" على رأس المستثمؤين الخاسرين في عام 2018


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads