المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعديلات الدستورية 2019| بهاء أبو شقة: الجميع عمل لصالح الوطن

الأحد 31/مارس/2019 - 07:35 م
ايمان سعيد
طباعة
اجتمعت اللجنة التشريعية بـ مجلس النواب، مساء اليوم الأحد، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، للكشف موعد التصويت على التعديلات الدستورية 2019.

التعديلات الدستورية 2019
وفي بداية الاجتماع، قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة إن جميع المشاركين بجلسات الحوار المجتمعي داخل مجلس النواب، لعرض مقترحاتهم حول التعديلات الدستورية 2019، أثبتوا أنهم يعملون لصالح الوطن، لافتًا إلى أن الجميع كان له رأى وكل الاحترام لكل من أبدى رأيه ولا يخون أحدا ومن له رأى مؤيد فهو وطنى ومن له رأى مخالف فهو وطني.

كما وجه، الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية، شكره للدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، وأعضاء اللجنة التشريعية ورئيسها بسبب تطبيقها للمادة 226 من الدستور والخاصة باجراءت التعديلات الدستورية 2019 كما يجب.

وأشار إلى أن مجلس النواب أثبت لكافة طوائف المجتمع على الديمقراطية وحرية إبداء الرأى ف اتباعه الإجراءات اللازمة بالتعديلات الدستورية 2019، موضحصا أنه ليس لدى أى شخص شارك بجلسات الحوار المجتمعي ليس له أى مصلحة سوى مصلحة الوطن.

جدير بالذكر أن اللجنة التشريعية بمجلس النواب، مكلفة خلال هذا الأسبوع بمناقشة المقترحات المقدمة من الـ155 نائبا حول التعديلات الدستورية، ثم تبدأ الأسبوع القادم فى صياغة المواد المطلوب تعديلها دستوريا وفقا للطلب المقدم من النواب.

كما أنه ملتزمة بالمدة التى سبق وأعلن عنها الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وهى الـ 60 يوماً، الذى نص عليها الدستور لإجراء التعديلات، ومن المقرر أن يتم مناقشة خلال الاسبوع الجاري، على أن يتم التصويت عليها، داخل اللجنة في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً: «طلاب من أجل مصر» تنظم ندوة عن التعديلات الدستورية 2019 بالغردقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads