المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرسنال ضد نيوكاسل .. بوابة الجانرز للعودة إلى ليالي الأبطال

الإثنين 01/أبريل/2019 - 11:15 ص
محمود أحمد
طباعة
يستعد ملعب الإمارات لإستضافة المباراة القوية التي تجمع كلًا من أرسنال ضد نيوكاسل في الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي، والتي قد يتمكن خلالها الجانرز من العودة إلي دوري أبطال أوروبا .

أرسنال ضد نيوكاسل .. تعرف على ترتيب كلا الفريقين 

وقبل مباراة أرسنال ضد نيوكاسل، يحتل الجانرز المركز الخامس برصيد 60 نقطه ، متفوقاً بفارق الأهداف فقط عن تشيلسي صاحب المركز السادس ، بينما يحتل الماكبيس المركز 14 برصد 35 نقطه في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز .

ويسعي أرسنال ضد نيوكاسل لإحراز الفوز وخطف النقاط الثلاث للارتقاء الي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الانجليزي، والذي سيعيده إلي بطولة دوري أبطال أوروبا حال الحفاظ عليه حتى نهاية الموسم، بينما يسعي نيوكاسل لتحقيق الفوز الثالث توالياً والوصل 38 للمنافسه علي احد مراكز المنطقة الدافئة من اجل ضمان وجوده في الدوري الإنجليزي .  

بينما سيكون المهاجم الجابوني بريك أمريك اوبامينج علي موعد بالانفراد بوصافه هدافي البريمرليج ، حيث يتساوي المهاجم الجابوني مع كل من ساديو ماني ، ومحمد صلاح ( ليفربول ) ، وهاري كين ( توتنهام ) برصيد 17 هدف خلف المتصدر الأرجنتيني سيرجيو أغويرو برصيد 19 هدف .  

ابرز أرقام الفريقين قبل مواجهة أرسنال ضد نيوكاسل 

تقابل أرسنال ضد نيوكاسل في منافسات الدوري الإنجليزي وحدها في 47 مناسبة، حقق المدفعجية النصيب الأكبر من الانتصارات في 27 انتصار منها 10 في ارض الجيمس بارك بينما الماكبيس انتصروا فقط في 10 لقاءات 6 منها في الملعب ذاته وكان التعادل في 10 مناسبات.

التقي أرسنال ضد نيوكاسل خلال شهر ابريل في 4 مواجهات ، حقق الجانرز الفوز في مباراه واحده ، وحقق الماكبيس الفوز في مثلها ، بينما كان التعادل السلبي سيد الموقف في مبارتين .  

يعد لقاء الدور الثاني من الدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2014/2013 هو أشهر لقاء جمع الفريقين في شهر ابريل ، حيث التقيا الفريقان يوم 28-4-2014 علي ملعب الإمارات وحقق الجانرز الفوز علي الماكبيس بثلاثيه نظيفه - التقي الفريقان علي ملعب الإمرات في 16 مواجهه في الدوري الإنجليزي ، حقق ارسنال الفوز في 13 منها ، وحقق نيوكاسل الفوز في مبارتين بينما تعادل الفريقان في مباراه واحده .  

تحقق اكبر فوز لـ«أرسنال ضد نيوكاسل» في عام 2012 ، عندما التقي الفريقان في يوم 29-12-2014 ، ضمن منافسات الدور الاول من الدوري الانجليزي الممتاز ، ليمطر الجانرز شباك نيوكاسل بسبعه أهداف مقابل ثلاثه .

تحقق اكبر فوز لنيوكاسل علي ارسنال في عام 2001 ، عندما ألتقي الفريقان في يوم 18-12 - 2001 ضمن منافسات الدوري الانجليزي ، حيث استطاع نيوكاسل إسقاط الجانرز بثلاثيه مقابل هدف في معقل المكابيس الجيمس بارك . 

في اخر 10 لقاءات جمعت الفريقين ، حقق أرسنال الفوز في 9 منها ، بينما كان الفوز حليف نيوكاسل في مواجهه وحيده ، واستطاع أرسنال ان يهز شباك أبناء الجيمس بارك ب 17 هدف ، بينما استقبلت شباكه 5 أهداف فقط. 

في اخر 10 لقاءات لارسنال في الدوري الانجليزي هذا الموسم ، حقق الجانرز الفوز في 7 منها ، وتلقي الهزيمه في مناسبتين ، بينما حقق التعادل في مباراه وحيده كانت امام توتنهام ، احرز هجوم المدفعجيه 21 هدف ، بينما اهتزت شباكه ب 8 أهداف . 

في اخر 10 لقاءات لنيوكاسل في الدوري الانجليزي هذا الموسم ، حقق الفريق الفوز في 5 منها ، بينما تلقي الهزيمه في 3 مواجهات ، ليخطف تعادل في مواجهتين ، احرز لاعبيه 16 هدف ، بينما استقبلت شباكه 8 أهداف .  

جدير بالذكر ان لقاء الدور الاول الذي جمع الفريقين علي ارضيه ملعب الجيمس بارك قد حُسم لصالح المدفعجيه بهدفين مقابل هدف وحيد .

اقرأ أيضًا : «النني» يرحل عن أرسنال ويقترب من التواجد بدوري المتعصبين

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads