المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التربية والتعليم عن الأجزاء المحذوفة من الإبتدائية: نراعي هذا الأمر

الإثنين 01/أبريل/2019 - 10:46 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
اتخذت وزارة التربية والتعليم أولى خطوات في إزالة الأجزاء المحذوفة من مناهج الإبتدائية؛ فبدأت في إرسال نشرة بها إلى مديريات التعليم في مختلف المحافظات.

الأجزاء المحذوفة من مناهج الأبتدائية
وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الأجزاء المحذوفة من مناهج الإبتدائية بطبيعة الحال لن يتم وضع أسئلة في الامتحانات منها، بل ستكون فقط للإطلاع والقراءة.

الأجزاء المحذوفة
وفي هذا السياق حرصت وزارة التربية والتعليم  على  لفت نظر المديريات والمدارس إلى مراعاة الأجزاء المحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية 2019، أثناء وضع الامتحان.


وقالت وزارة التربية والتعليم إن الأجزاء المحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية 2019 لن تأتى منها ، لافتة إلى أهمية أن يراعي واضعى الأسئلة عدم وضع أى جزئيات منها .

ومن المقرر أن ترفع وزارة التربية والتعليم الأجزاء المحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية على موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت؛ ليطلع عليها الجميع، بجانب النشرة التي سيتم توزيعها على المدارس ومديريات التعليم .

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم كشفت أمس الأحد، أنه تم تخفيف المواد الدراسية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الحالي.

ومن المقرر أن يتم إرسال عدد من المقترحات بالأجزاء التي يمكن حذفها من بعض مواد صفوف المرحلتي الإبتدائية والإعدادية إلى وزارة التربية والتعليم لدراستها، وعقب ذلك سوف تكشف الوزارة عن الأجزاء المحذوفة بشكل نهائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads