المواطن

عاجل
ما يتم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا من روابط للحصول علي النتيجة الثانوية العامة قيادي بالقومي للقبائل العربية يثمن الإفراج عن 79 من المحبوسين احتياطيا استجابة لتوصيات الحوار الوطني اختيار المهندس الهيثم عبد الحميد وكيلًا للجنة الإسكان والمشروعات بنقابة المهندسين المصرية تنفيذاً لمبادرة " أشبال مصر الرقمية" ..." مركز التدريب " ينظم دورة تدريبية لعدد 960 طالب وطالبة من أبناء الشرقية الجامعة العربية المفتوحة بمصر تستضيف مسابقة دولية لبرمجة الروبوت وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي يلتقي رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلي رئيس الوزراء يهنئ فخامة الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من الشيش الإلكترونية ومستلزماتها خلال اللقاء الأسبوعى للسيد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يلتقي وفد شركة ليونزبريدج التابعة لمجموعة ويسون المتخصصة في إدارة المواد الطبيعية ومشروعات الطاقة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طفلك مصاب بالتوحد؟...نصائح للتعامل معه

الثلاثاء 02/أبريل/2019 - 10:02 ص
ساره نويجي
طباعة
يعاني الأطفال المصابين بمرض التوحد من صعوبة في التواصل مع أقرانهم، فيعاني المصاب من مشكلات في فهم ما يفكر فيه الآخرون ويشعرون به، الأمر الذي ينعكس على سلوكه.

طفلك مصاب بالتوحد؟

ولأن الأطفال المصابين بالتوحد يصعب عليهم التعبير عن أنفسهم سواء بالكلمات أو من خلال الإيماءات وتعبيرات الوجه، نعرض في هذا الموضوع نصائح للآباء للتعامل مع الطفل المصاب بهذا المرض.

اعرف أكثر عن المرض:

تعرف على مرض التوحد، فكلما فهمت طبيعة المرض بشكل أفضل، كلما كان لديك استعداد أكبر لاتخاذ قرارات أفضل للعناية بطفلك، لذا لا تتردد في البحث حول خيارات العلاج والمشاركة في جميع القرارات المتعلقة بعلاج طفلك مع الطبيب.

اقترب من طفلك:

اكتشف ما الذي قد يثير سلوكيات طفلك الصعبة وما الذي يثير استجابة إيجابية لديه. فإذا فهمت ما يؤثر على طفلك، ستكون حينها قادرًا على اكتشاف المشكلات ومنع المواقف التي تسبب في سوء حالته.

تقبل طفلك:

بدلًا من التركيز على اختلاف طفلك المصاب بالتوحد عن غيره من الأطفال تقبل كيف يكون، احتفل بلحظات النجاح الصغيرة لدى طفلك، وتوقف عن مقارنته بالآخرين، إن الشعور بالحب والقبول دون قيد أو شرط سيساعد طفلك أكثر من أي علاج.

كن متفائلًا:

من المستحيل التنبؤ بمسار اضطراب طيف التوحد، لذا لا تقفز إلى استنتاجات حول كيف ستكون حياة طفلك. فمثل أي شخص آخر، فإن المصابين بالتوحد لديهم حياة ممتدة يطوروا قدراتهم عبرها دائمًا.

إقرأ أيضًا: فيديو| شيرين رضا في معكم: « أهل مريض التوحد بيفتكروه ملبوس»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads